تعليم الهيئة الملكية يصدر دليلا للسلامة المدرسية


     تحرص الهيئة الملكية بالجبيل على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في المرافق التعليمية، وصولا إلى توفير بيئة تعليمية وتربوية آمنة ومناسبة؛ ولهذا فقد سعت إدارة الخدمات التعليمية إلى رسم مسارات تضمن تحقيق اشتراطات الأمن السلامة في جوانب المرافق التعليمية والحافلات المدرسية بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالهيئة الملكية بالجبيل.

     وقد شكلت إدارة الخدمات التعليمية (لجنة السلامة المدرسية) التي عملت على مدار عام دراسي كامل لمتابعة ورصد جوانب الأمن والسلامة، من خلال المتابعة الميدانية والتقارير الدورية، وبناء على مخرجات اللجنة وبعد التنسيق مع الإدارات المعنية (إدارة النقل والمعدات، إدارة الأمن الصناعي والسلامة، الإدارة الهندسية، إدارة الطرق، إدارة التخطيط العمراني) فقد أصدرت إدارة الخدمات التعليمية (دليل السلامة المدرسية) ليكون دليلا إرشاديا، ومرجعا تفصيليا لجميع منسوبي المدرسة، والطلاب، وأولياء أمورهم، فيما يتعلق بالسلامة في المرافق التعليمية والحافلات المدرسية.

     كما أوضح (دليل السلامة المدرسية) مهام منسوبي المدرسة، والطلاب، وأولياء الأمور، مع توضيح اشتراطات السلامة في المرافق التعليمية، والمقصف المدرسي، والحافلات... وغيرها. كما أكد الدليل على ضرورة متابعة خطط الإخلاء في المدارس، وتشكيل فرق الطوارئ، وفرق السلامة والتوعية، وتكوين مجموعات للإخلاء، ومكافحة الحرائق، والإسعاف الأولي. بالإضافة إلى تقديم البرامج التوعوية والتدريبية لمنسوبي المدرسة والطلاب والمجتمع.

     الجدير بالذكر أن إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل قد أطلقت قبل (9) أعوام (منظومة معرفة) الإلكترونية التي تقوم المدارس من خلالها برفع الملاحظات وطلبات الصيانة والنظافة وغيرها للعمل عليها ومتابعتها بالتنسيق مع الإدارات المعنية، من أجل توفير بيئة تعليمية آمنة وجاذبة تحقق الرؤى والتطلعات.