جميع الأخبار



تدريب (1717) jتربويا في الهيئة الملكية بالجبيل

2016-02-11 09:09:29

 

    ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية في تطوير أداء منسوبيها لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية، اعتمدت إدارة الخدمات التعليمية خطة التدريب للفصل الدراسي الثاني للعام 1436-1437هـ، والتي ستقام خلال الفترة من 7/4 حتى 17/8/1437هـ  تحت شعار (نحو تدريب .. ينمي المعرفة). وتطمح الإدارة من هذه الخطة إلى نقل جملة من الخبرات التربوية وتنمية معارف ومهارات المستفيد من خلال فرص التطوير والتدريب المدروس المبني على الاحتياج الفعلي بما يحقق كفايات المهنة واحتياجات المستفيد التدريبية على حد سواء؛ الأمر الذي سيساعد في نمو اتجاهات إيجابية نحو المهنة.

     كما تضمنت الخطة البدء بتطبيق مشروع السلم المتدرج لتدريب جميع المعلمين بمختلف التخصصات على (إستراتيجيات التعلم النشط ) والتي تسعى الإدارة من خلاله إلى تطوير العملية التعليمية واستراتيجيات التعلم وتهيئة البيئة المحفزة، لإبراز الدور الإيجابي للمتعلم، والاتجاه للأداء الصفي القائم على مفهوم التعلم النشط، وإثراء خبرات المتعلمين الذاتية وإكسابهم المهارات العقلية العليا، بما يحقق رفع كفاءتهم وفاعليتهم في مجال التعليم والتعلم.

     وقد اشتملت الخطة على (131) دورة تدريبية ضمت عددًا من المجالات التربوية والتطويرية المختلفة، ويتوقع أن يستفيد منها أكثر من (1717) متدربًا جاءت على النحو الآتي :

 

م

مجالات البرامج

عدد البرامج

1

تطوير المناهج وطرق التدريس

96

2

الجودة التعليمية

4

3

الإدارة التربوية

7

4

الأمن والسلامة في بيئة العمل

1

5

الخدمات الطلابية والإرشادية

12

6

برنامج رياض الأطفال

11

 

 

    وتأتي هذه الدورات والبرامج التدريبية ضمن اهتمام الإدارة في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في شتى التخصصات التربوية والإدارية، والتي سينعكس أثرها في الميدان التربوي في المستقبل القريب بإذن الله تعالى.

 

 

 




Website Security Test