جميع الأخبار



معالي وزير التعليم د. أحمد العيسى يزور مدرسة الرواد الثانوية للمقررات

2016-02-08 08:14:50

 

     زار معالي وزير التعليم د. أحمد العيسى مدرسة الرواد الثانوية للمقررات صباح يوم الخميس 25/4/1437هـ، وكان في استقباله سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. مصلح بن حامد العتيبي وسعادة مدير عام الخدمات العامة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند ومدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري.

   وقد استمع معالي الوزير والوفد المرافق معه في بدء الزيارة عن نبذة مختصرة عن المدرسة الذكية، ثم انتقل إلى غرفة الإشراف الصحي واستمع إلى شرح عن مهام المشرف الصحي بمدارس الهيئة الملكية، كما شاهد نموذجا مباشرا عن العيادة الإلكترونية التي تسهل للطبيب – وهو في عيادته - متابعة صحة الطالب عن بعد دون الحاجة لحضوره للمدرسة، بعد ذلك انتقل معالي الوزير لمركز مصادر التعلم وشاهد التطبيقات الإلكترونية للمركز، كما زار نادي الرواد الترفيهي، وحضر حصة دراسية اطلع فيها على تفعيل التقنية في التعليم، ونظام البصمة، كما استمع إلى شرح عن الاختبارات والتجارب العلمية في المختبرات العلمية، واطلع على مركز المهارات العلمية (اكشن لاب) الذي يهدف لدعم مشاريع الطلاب العلمية، بعد ذلك انتقل معالي الوزير لمركز الرواد الإعلامي، واستمع لشرح عن مهام المركز وشاهد عددا من أعمال الطلاب الإعلامية، واختتم زيارته بنادي المعلمين الذي التقط صورة تذكارية مع المعلمين ومع طاقم المدرسة.

    وقد عبر معالي الوزير عن إعجابه بما شاهده من تسخير لجميع القدرات والتجهيزات التي توفرها الهيئة الملكية لخدمة أبنائنا الطلاب في المدارس، مشيراً إلى أن جميع هذه الإمكانيات تجعلنا نتفاءل بمستقبل التعليم، طالما أن لدينا نماذج ناجحة متميزة نستطيع أن نطبقها في أماكن أخرى إن شاء الله.

  يجدر أن وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التعليمية سعادة د. محمد الحارثي قد غرد من حسابه الشخصي في (15) تغريدة حول إعجابه بما شاهده خلال الزيارة قائلا: ( أن مدرسة الرواد الذكية تضاهي أفضل بيئات التعلم تقدما، وهي تقول باختصار أننا قادرون على صناعة الفرق .. شكرا للهيئة الملكية للجبيل وينبع ).




Website Security Test