جميع الأخبار



الهيئة الملكية بالجبيل تستضيف ملتقى الشتاء الثالث للطلاب الموهوبين

2016-01-19 14:48:28

     انضم (120) طالبا من مختلف مدن المملكة للمشاركة بملتقى الشتاء الثالث الذي تستضيفه الهيئة الملكية بالجبيل بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع خلال الفترة من 1-11/4/1437هـ، وبرعاية من شركة إندكس السعودية.

 

     وقد افتتح الملتقى يوم الثلاثاء 2/4/1437هـ بحفل خطابي بحضور  مدير عام الأولمبياد الدولي بمؤسسة موهبة د. عبدالرحمن القويزاني، ومدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري، وعدد من رؤساء الأقسام والمدربين وأعضاء الفريق التنفيذي للبرنامج، والطلاب المشاركين.

 

     ويهدفُ الملتقى إلى تعزيز الثقة في القدرة الوطنية على المنافسة العالمية، ورفع وعي المجتمع بدور العلوم والرياضيات، وتنمية روح التنافس العلمي بين عناصر العملية التعليمية، والمساهمة في بناء جيل مبدع قادر على رفع اسم المملكة العربية السعودية في المسابقة الدولية والمحافل العالمية.

 

     وقد التقى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالطلاب المشاركين، وحثهم على التميز والإبداع وتطوير مهاراتهم من خلال المشاركة في مثل هذه الملتقيات التي تساعد على تطوير المواهب في المجالات العلمية المختلفة بالشكل الذي يجعل لدينا جيلا علميا متميزا يساهم في خدمة وطنه في المجالات والتخصصات المختلفة.

     وقد حرصت اللجنة المنظمة على استقبال المشاركين في مطار الملك فهد الدولي ومحطة قطار الدمام ونقلهم إلى مقر سكنهم بمدينة الجبيل الصناعية، وتسليمهم الحقائب التدريبية واللباس الموحد للملتقى وكافة متطلبات ومستلزمات البرنامج.

 

     كما تم توزيع المشاركين بالملتقى على (7) قاعات تدريبية خصصت للرياضيات والعلوم والكيمياء والفيزياء، وتلقى الطلاب عدة اختبارات ومحكات علمية لقياس أثر ومخرجات التدريب.

 

    وقد هيأت اللجنة المنظمة سكنا للمشاركين توفرت فيه جميع التجهيزات والإمكانيات، كما قدمت لهم وجبات على مدار الساعة مراعية فيها جانب الصحة والسلامة، وكذلك حافلات خصصت لتنقلاتهم من السكن إلى قاعات التدريب, وحرصت إدارة البرنامج على إقامةِ برامجَ إثرائيةٍ تسهمُ في تعزيزِ شخصيةِ الطالبِ الاجتماعيةِ؛ كزيارةِ مَركزِ الزوارِ للهيئةِ الملكيةِ، وإقامة يوم مفتوح للمشاركين تنوعت فيه الأنشطة الرياضية والترفيهية.

 

     وقد تم تدريب (40) معلما بمدارس الهيئة الملكية ليصبحوا قادرين على تأهيل وصقل مهارات طلاب مدارس الهيئة الملكية بالجبيل وتهيئتهم للمشاركة بالأولمبياد الدولي في المسابقات القادمة بإذن الله.

 

     كما تشرف الملتقى بزيارة سعادة مدير عام الخدمات العامة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند صباح يوم الاثنين 8/4/1437هـ، واطلع على قاعات التدريب، وأثنى على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح الملتقى.

 

 

     ويأتي هذا الملتقى ضمنَ اهتماماتِ القياداتِ العليا بالهيئةِ الملكيةِ تحتَ رعايةِ رئيسِ الهيئةِ الملكيةِ للجبيلِ وينبع  صاحبِ السمو الأميرِ سعودْ بنِ عبدِاللهِ بنِ ثنيان آل سعود -حفظهُ الله-، وبمتابعة مباشرة من سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. مصلح بن حامد العتيبي الذين حرصوا على توفيرِ كافةِ الإمكاناتِ والتجهيزاتِ لإيجادِ بيئةٍ تربويةٍ محفزةٍ على التعليمِ والتعلمِ، والمساهمةِ في بناءِ القدراتِ الإبداعيةِ لأجيالِ المستقبلِ، وتحقيقِ أهدافها الراميةِ إلى تشجيعِ الموهوبين وتنميةِ مواهبِهم.




Website Security Test