جميع الأخبار



مشرف صحي في جميع مدارس الهيئة الملكية بالجبيل

2015-11-26 09:31:44

 

    يقوم الإشراف الصحي بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل بتقديم برامج وأنشطة صحية تهدف إلى تعزيز مفهوم الصحة المدرسية، وتنمية الوعي والاتجاهات الصحية السليمة لدى الطلاب ومنسوبي التعليم.

     ويعمل على تنفيذ هذه البرامج مشرف صحي متخصص في كل مدرسة؛ حيث حرصت الهيئة الملكية بالجبيل على توفير غرف خاصة مجهزة بسرير طبي، وأجهزة التنفس الصناعي، وأدوات الإسعافات الأولية.

     ويحرص المشرف الصحي على إكساب الطلاب المهارات العلمية والعملية في المجال الصحي، وتفعيل دورهم باعتبارهم شركاء للصحة ومشاركين في عملية التوعية والتثقيف الصحي.

   وتتعدد مهام الإشراف الصحي إلى عدة مجالات منها:

·       استقبال الحالات اليومية الطارئة والمزمنة وتقديم الخدمات الإسعافية والوقائية.

·       الاكتشاف المبكر للأمراض والمشكلات الصحية، وحصر ومتابعة الأمراض المزمنة بالميدان التربوي.

·       السلامة الوقائية، ومكافحة الأمراض المعدية.

·       التدريب وتحسين البيئة الصحية المدرسية.

·       الإشراف على المقاصف المدرسية والمساهمة في تحسين التغذية. 

·       التنسيق مع الجهات الصحية الأخرى في تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية.

    كما يحرص الإشراف الصحي على تقديم برامج وأنشطة دورية منها: برامج الصحة والسلامة والبيئة، برنامج المدارس المعززة للصحة، برنامج الطبيب الصغير، برنامج مكافحة السمنة، برنامج التوعية بأضرار التدخين والمخدرات، حملات التطعيم الوطنية، مهرجان الفواكه والحليب والتمر، التدريب على مبادئ الإسعافات الأولية، الكشف الطبي الشامل، الكشف الدوري للأسنان، برنامج فحص النظر، المعارض الصحية التوعوية.

   ويأتي الإشراف الصحي ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في تحسين بيئتها التربوية والتعليمية، وتوفير كافة احتياجات الطلاب المتنوعة داخل المدرسة لتساهم في الارتقاء بمستواهم العلمي والتحصيلي.




Website Security Test