جميع الأخبار



إقامة ورشة عمل معايير الاعتماد المدرسي بمركز الأنشطة التربوية

2015-10-22 10:12:39

 

     نظمت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل صباح يوم الأربعاء 1/1/1437هـ ورشة عمل بعنوان (معايير الاعتماد المدرسي) بفندق كران، وذلك ضمن خطة عمل مشروع الاعتماد المدرسي بمدارس الجبيل الصناعية للعام الدراسي 1436/1437هـ.

      وقد قدم الورشة المستشار الأكاديمي الأستاذ صلاح محمد عبدالحفيظ، بحضور مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري، وأعضاء لجنة الجودة والتميّز بالإدارة، وفرق العمل بمدارس البنين والبنات المستهدفة بمشروع الاعتماد المدرسي الذين بلغ عددهم (35) متدرباً ومتدربة.

     وتهدف ورشة العمل إلى التعريف بأسس مشروع الاعتماد المدرسي، فهم عملية الاعتماد المدرسي ومراحله المختلفة، إيضاح المعايير الخمسة المعتمدة من شركة( AdvancED ) وكيفية الإعداد لها، التعرف على كيفية التقييم الذاتي، كما تطرق المحاضر إلى كيفية استخدام الأدوات التشخيصية لتحقيق التحسين المستمر بالمؤسسات التعليمية من أجل تقديم تعليم نوعي متميز، بما ينعكس إيجاباً على تحسين مخرجات التعلم.

     الجدير بالذكر بأن مشروع الاعتماد المدرسي هو أحد المشاريع التطويرية الذي ينفذ بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ، ويهدف إلى تحقيق أفضل مستويات الجودة في التعليم، وذلك من خلال  عملية مراجعة شاملة وتقييم مستمر ، بدءًا من تحسين أداء المدارس وتحديد مستويات الأداء من خلال مؤشرات ومعايير يتم تطبيقها على جميع فئات المدارس من إدارة مدرسية ومعلمين ومناهج وطلبة وانتهاءً بالمبنى المدرسي.

      ويستهدف المشروع خلال العام الدراسي الحالي 1436/1437هـ (7) مدارس بمدينة الجبيل الصناعية منها (4) مدارس بنين:(مدرسة أم القرى الثانوية، مدرسة الدفي الثانوية، مدرسة نجد الثانوية، مدرسة الأحساء الثانوية)، و(3) مدارس بنات هي: المدرسة الثانية الثانوية، المدرسة السادسة المتوسطة، المدرسة العشرون الابتدائية).

    وتأتي هذه الورش التدريبية ضمن اهتمام الإدارة في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المدربة في مختلف التخصصات التربوية والإدارية التي تحتاجها الإدارة، وتزويد المتدربين بالمعلومات التربوية والمهارات الإدارية والمستحدثات العلمية والتقنية، والتي سينعكس أثرها في الميدان التربوي في المستقبل القريب.




Website Security Test