جميع الأخبار



المعلم علوش الهاجري ومدرسة الدانة الابتدائية يحققان جائزة التعليم للتميز

2015-10-20 07:38:05

       امتدادا لسلسلة الإنجازات التي تحققها مدارس الهيئة الملكية بالجبيل على المستويات المحلية، حقق المعلم علوش بن مفلح الهاجري من مدرسة الرواد الثانوية المركز الأول بجائزة التعليم للتميز عن(فئة المعلم) في دورتها السادسة للعام الدراسي 1435/1436هـ بعد منافسة مع (4845) ملفا على مستوى المملكة.

     كما حققت مدرسة الدانة الابتدائية المركز الثاني على مستوى المملكة بالجائزة ذاتها بعد منافسة مع (4599) ملفا عن( فئة المدير والمدرسة المتميزة).

     من جانبه أوضح مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري: أن ما تحظى به مدارس الهيئة الملكية بالجبيل من رعاية كريمة من لدن سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان – حفظه الله -، وما تلقاه من اهتمام ودعم دائمين من سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. مصلح بن حامد العتيبي، لهما الدافع الحقيقي للوصول بمدارسنا لهذا التميز والإبداع.

     وانطلقت "جائزة التعليم للتميز" منذ أكثر من خمسة أعوام، بالشراكة مع الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية (جستن)، وتعد أكبر جائزة تعليمية تربوية في المملكة، ومجموع جوائزها هو الأضخم على الاطلاق محلياً وعربياً.

     وتهدف الجائزة إلى تشجيع التميز في مدارس التعليم العام، وتقدير المعلم والمدير والطالب، والمدرسة المتميزة ومن في حكمهم، ونشر ثقافة التميز، والإبداع، والجودة، والالتزام والإتقان، وإبراز دور المعلم والمعلمة وأهميتهما ومكانتهما في المجتمع، وإذكاء روح التنافس الشريف بين التربويين والتربويات لتقديم أفضل ما لديهم من ممارسات، وتطوير الممارسات التربوية والإدارية، والارتقاء بمستوى الأداء.

      وتسعى وزارة التعليم من خلال الجائزة إيجاد التكريم لكل المبدعين المتميزين في الأداء التربوي، للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع السعودي.

     الجدير بالذكر أن مدرسة الفيحاء الابتدائية سبق أن حققت هذه الجائزة في دورتها الرابعة، كما سبق أن نال المعلم علوش الهاجري المركز الخامس في الجائزة ذاتها في الدورة الخامسة.

 

       وتسجل هذه المراكز ضمن سلسلة الإنجازات التي حققتها مدارس الهيئة الملكية بالجبيل على المستويات المحلية والدولية نتيجة الدعم اللامحدود من الهيئة الملكية بالجبيل وقياداتها، والتي تعكس مدى الحرص على التميز، والوصول إلى تحقيق جودة المنتج التعليمي .




Website Security Test