جميع الأخبار



(35) قائدا ينضمون لبرنامج واعد للإعداد القيادي بمركز الأنشطة التربوية

2015-10-14 11:35:33

 

    ضمن خطة إدارة الخدمات التعليمية للعام الدراسي 1436-1437هـ، انضم (35) قائدا لبرنامج "واعد للإعداد القيادي" (الدفعة الثانية) الذي انطلق مساء يوم الثلاثاء 23/12/1436هـ بمركز الأنشطة التربوية بالتعاون مع الشريك الداعم الندوة العالمية للشباب الإسلامي، بحضور رئيس قسم شؤون الطلاب الأستاذ علي بن سعيد الشهري، وممثلي مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالجبيل والقادة برفقة أولياء أمورهم .

    ويهدف البرنامج إلى إعداد جيل من القادة من طلاب المرحلة المتوسطة بمدارس الهيئة الملكية وفق منهج علمي حديث ومعتمد من مؤسسات وبيوت خبرة خليجية.

    وقد ابتدأ اللقاء بالتعريف في البرنامج، وأهدافه، ومنهجه، ووسائل تنفيذه، بالإضافة إلى دور الأسرة في إنجاح البرنامج، بعد ذلك أجابت إدارة البرنامج عن أسئلة واستفسارات أولياء الأمور.

    وختم اللقاء بتوقيع أولياء الأمور للاتفاقية المبرمة بين برنامج واعد للإعداد القيادي وأولياء أمور القادة، ثم تسلم القادة الواعدون الزي الرسمي للبرنامج.

     وعلى السياق ذاته، أقام برنامج واعد للإعداد القيادي يوم السبت 27/12/1436هـ معسكرا تدريبيا لطلاب الدفعة الأولى من الساعة (8.00 ص- 5.30 م) بالنادي البحري.

      ويهدف المعسكر التدريبي إلى تنمية عدد من المهارات المتعلقة بشخصية القائد بالإضافة إلى ممارسة الألعاب القيادية التي تعزز جوانب التخطيط وإدارة الفريق وترتيب الأهداف.

       وتقام المعسكرات القيادية بداية كل فصل دراسي من أجل تهيئة الطلاب لممارسة جوانب قيادية تحتاج إلى فترة زمنية أطول من الوقت المخصص في أيام الأسبوع .

      الجدير بالذكر أن الطالب يتلقى خلال فترة البرنامج - التي تستمر لمدة عامين دراسيين - على ستة جوانب أساسية لتطوير شخصيته القيادية من خلال العديد من الأساليب؛ كالتدريب الميداني، والزيارات وورش الإنتاج، وإعداد البحوث والدراسات والقراءة، والرحلات واللقاءات الداخلية والخارجية .




Website Security Test