جميع الأخبار



(22) روضة أطفال بالهيئة الملكية بالجبيل تفتح أبوابها لاستقبال (3500) طفل

2015-08-20 13:13:43

 

      بدأت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية في الجبيل صباح يوم الاثنين 2/11/1436هـ باستقبال الأطفال الراغبين بالانضمام لروضاتها التي بلغت هذا العام (22) روضة موزعة على كافة أحياء مدينة الجبيل الصناعية، ويتوقع أن تخدم أكثر من (3500) طفل وطفلة.

     وتتوزع الروضات الـ22 بشكل منظم، وفقاً لمعيار الكثافة السكانية على كافة أحياء مدينة الجبيل الصناعية؛ لتخدم الطلب الحالي المتوقع على رياض الأطفال.

     وتتميز روضات الجبيل الصناعية بمبان تعليمية حديثة صممتها وأنشأتها الهيئة الملكية بالجبيل؛ بحيث تحتوي على تجهيزات متطورة وفصول دراسية ذكية، وقاعات ترفيهية، تعكس رقي الخدمات التعليمية المقدمة لسكان المدينة بدء من التعليم المُبكّر وحتى التعليم الجامعي.

     ويقدم برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية بالجبيل البرنامجين العربي والانجليزي، بمناهج دراسية مواكبة لمتطلبات الفئات العمرية لرياض الأطفال .

     ويتم تسجيل الأطفال في أحد البرنامجين برسوم دراسية رمزية تشمل النقل المدرسي، وتقديم وجبة تغذية صحية بإشراف مُباشر من مشرفة الصحة والغذاء.

     يجدر أن برنامج رياض الأطفال يقدم برامج تدريبية وتطويرية للمعلمات والإداريات في البرنامج، وبرامج لخدمة المجتمع للأمهات، كما يقدم أنشطة وبرامج تربوية مصاحبة لوحدات المنهج، وبرامج للتفكير والإبداع، ورحلات وزيارات وأيام مفتوحة تساهم في جذب الطفل وتهيئته للمدرسة، كما تنفذ خطط للإخلاء لتعويد الأطفال على كيفية تفادي الحرائق – لاسمح الله -، ويأتي ذلك كله ضمن خطة قسم برامج التعليم الخاص المشرف على برنامج رياض الأطفال بالهيئة الملكية .

      وتأتي هذي الاستعدادات والتجهيزات ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية من خلال رسالتها التي تسعى إلى تحقيق الريادة في بناء بيئة تربوية محفزة على التعليم والتعلم ، تواكب تطورات العصر، وصولا إلى جودة عالمية تحقق طموحات و تطلعات الهيئة الملكية .




Website Security Test