جميع الأخبار



إدارة الخدمات التعليمية تشارك بورقة عمل بمنتدى الشرقية الثالث للجودة

2014-12-29 14:31:17

 

      برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية، شاركت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل صباح يوم الأحد 6/3/1436هـ بمنتدى الشرقية الثالث للجودة الذي نظمه المجلس السعودي للجودة بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، ومركز الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود للجودة، تحت شعار "معاً .. لبناء عالم الجودة "، بمشاركة نخبة من المتحدثين بفندق توليب إن الخبر، وبحضور مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، ورئيس مجلس إدارة المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الشرقية م. عدنان بن عبدالرحمن المنصور، ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للجودة م. سعود بن عبدالعزيز الشمري، وعددٍ من رجال التربية والتعليم والمهتمين بالجودة، وكذلك عدد من مديري مدارس الهيئة الملكية بالجبيل .

      وقد قدم رئيس قسم التخطيط والتطوير بالإدارة الأستاذ ملعب بن عشوي الظفيري ورقة عمل في الجلسة الثالثة من المنتدى بعنوان (إستراتيجيات التميز في الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية)، استعرض فيها: رؤية ورسالة الإدارة وأهدافها الإستراتيجية، والخطط المرسومة في سبيل تحقيق الجودة في التعليم بالمدينة، كما أشار إلى المراكز والإنجازات المحلية والدولية التي حققتها مدارس الهيئة الملكية، وكذلك قدم عرضا عن البيئة التعليمية الجاذبة بالمدارس، وأوضح: أن ما نقوم به هو استكمال لجهود الزملاء بالتعليم للارتقاء بجودة الأداء التربوي، وتوجيهه نوعياً نحو التحول إلى مجتمع المعرفة، مشيرا إلى أهمية تطبيق آليات الجودة الشاملة في جميع البرامج والمشروعات لتحقيق مزيدٍ من النجاحات والتقدم.

      وعلى السياق ذاته نشرت مجلة واحة الجودة - التي تم توزيعها بالمنتدى - مقالا لمدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري، كما تحدثت عن تفوق وتحقيق مدرسة أم القرى الثانوية المركز الأول بمسابقة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي في دورتها الثانية .

     وتأتي هذه المشاركة ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في إبراز الجهود والإمكانات والإنجازات التي يزخر بها التعليم في المدينة، وتعزيز الشراكة مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، ونقل الخبرات التعليمية، والاستفادة من التجارب التربوية الثرية في المحافل والملتقيات العلمية وصولا لتحقيق الهدف المنشود .




Website Security Test