جميع الأخبار



مدرسة الدفي الثانوية تنظم مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2015م

2014-11-27 07:19:34

 

        ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية على رعاية الطلاب المبدعين وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات العلمية المختلفة، نظمت مدرسة الدفي الثانوية المرحلة الأولى من مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2015م  على مستوى قطاع الجبيل للمرحلتين الثانوية والمتوسطة بمركز المعرفة والإبداع بالفناتير خلال الفترة من 3-5/2/1436هـ، بحضور مدير مدرسة الدفي الثانوية الأستاذ خالد بن دهيسان الحربي، ومشرف الأنشطة الطلابية الأستاذ علي بن سالم الغامدي، ومشرف النشاط العلمي الأستاذ مبارك بن عبدالعزيز الصفار، ومحكمين معتمدين من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وعدد من مديري المدارس، ومشرفي النشاط بالإدارة، ومشرفي الموهوبين والنشاط العلمي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، وبمشاركة (75) مبتكرا وبحثا علميا.

       وتهدف المسابقة إلى إعادة صياغة اهتمامات الطلاب لميادين التعلم والمعرفة، وتنمية روح الإبداع، وتطوير مواهبهم عن طريق حثهم على التعلم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف، وتحديد المشاركة الأفضل وفق معايير محددة للتأهل إلى تمثيل المملكة المشرف في المحافل الدولية .

       وتقوم فكرتها على أساس التنافس في مسارين محددين أحدهما مسار البحث العلمي حيث يهتم بالناتج المنطقي من الدراسات والإحصاءات وفق تسلسل علمي مقنع، والآخر مسار الابتكارات ويركز على المنتج العلمي بشرط أن تتوفر فيه مواصفات العمل الإبداعي.

       ويمر الأولمبياد بخمس مراحل تبدأ بتنظيم إدارات التربية والتعليم الأولمبياد على مستوى الإدارة يشارك فيها طلبة المدارس التابعة لهم, حيث يتم ترشيح أفضل المشاريع للانتقال إلى المراحل التالية وصولاً إلى المرحلة الخامسة وفيها تنظم (موهبة) بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم مشاركة الطلاب والطالبات للمشاركات الدولية وتمثيل المملكة .

       وفي نهاية المسابقة رشحت لجان التحكيم عددًا من البحوث والمبتكرات للمرحلة التالية من المسابقة على مستوى الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية والتي ستقام - بإذن الله - خلال الفترة  10- 12/ 2/1436هـ .

      وتأتي استضافة مدرسة الدفي الثانوية لهذه المسابقة ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية في اكتشاف المواهب والملكات العلمية لدى الطلاب في هذه المدينة المتميزة.




Website Security Test