جميع الأخبار



سمو محافظ الأحساء يكرم مدرسة أم القرى الثانوية

2014-11-17 09:30:51

      كرم صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء مدرسة أم القرى الثانوية بالهيئة الملكية بالجبيل يوم الثلاثاء 18/1/1436هـ بعد تحقيقها المركز الأول بمسابقة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي في دورتها الثانية تحت شعار (القيادة : التحول نحو العالم الأول).

       جاء ذلك في الحفل الذي نظمه مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة في قاعة الانتركونتننتال بالأحساء، بحضور مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، ومدير عام التربية والتعليم بالأحـساء الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم، ومدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري، وعدد من الشخصيات التربوية والإعلامية المهتمين بالجائزة، وجمع من المسؤولين في القطاع الحكومي والخاص.

     وقد جاء تحقيق المدرسة المركز الأول بعد منافسة مع (71) مدرسة على مستوى المنطقة الشرقية لجميع مدارس البنين والبنات في القطاعين الحكومي والأهلي، حيث كانت مشاركة المدارس على النحو التالي: مدارس البنين (19) مدرسة من تعليم الشرقية، (7) مدارس من تعليم الأحساء (11) مدرسة من تعليم حفر الباطن، أما مدارس البنات فجاءت كالتالي: (18) مدرسة من تعليم الشرقية، (6) مدارس من تعليم الأحساء، (9) مدارس من تعليم حفر الباطن.

       هذا وقد حازت المدرسة على شهادة تميز في أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي في ( مجال القيادة ).

      الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي ضمن إطار مشروع خارطة التميز، وهي إحدى مبادرات مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة، لتحقيق رسالته بنشر  وتطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة لرفع مستوى الخدمات التربوية والتعليمية.

 

    وتسجل هذه المراكز ضمن سلسلة الإنجازات التي حققتها مدارس الهيئة الملكية على المستويات المحلية والدولية نتيجة الدعم الكبير من لدن قيادات الهيئة الملكية بالجبيل.




Website Security Test