جميع الأخبار



إدارة الخدمات التعليمية تستضيف المدير التنفيذي للنظام الفصلي بالمملكة

2014-09-10 07:23:06

 

       ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل على توعية أبنائنا الطلاب بالنظام الفصلي الجديد في التعليم الثانوي، استضافت الإدارة مساعد مدير عام المناهج بوزارة التربية والتعليم، والمدير التنفيذي للنظام الفصلي بالمملكة الأستاذ خالد بن صالح القريشي صباح يوم الأحد 12/11/1435هـ بمسرح مركز الحويلات الترفيهي.

      وقد بدأ الأستاذ خالد القريشي بتقديم محاضرة تعريفية  عن النظام الفصلي الذي تطبقه وزارة التربية والتعليم ابتداء من هذا العام استهدفت (400) طالب بمدارس الهيئة الملكية للمرحلة الثانوية، واستمرت زهاء الساعتين، ثم قدم بعدها عرضا مميزا لرؤساء الأقسام والقيادات التربوية وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين بحضور مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري.

      وقد تطرق أ. القريشي للتعريف بالنظام الفصلي، ولائحة الدراسة والتقويم، والمتضمنة أهداف النظام، وآلية الدراسة فيه، وتنظيمها، وأنواع المسارات، وكيفية اختيار المسار التخصصي، وتغييره والانتقال بين أنظمة التعليم الثانوي، وخارطة السنوات الدراسية والمستويات في النظام الفصلي، وتوزيع الدرجات، وقواعد النجاح، ومعاملة التعثر في المواد الدراسية، بالإضافة إلى بعض المعلومات العامة .

      كما بين: أن هذا النظام  تم إعداده ليواكب التوجهات العالمية ويحقق أهداف الوزارة الطموحة للرقي بمستوى التعليم الثانوي وتهيئة الطلاب بما يتلاءم مع سوق العمل والحياة مستقبلاً من خلال المناهج الدراسية التي تم تطويرها بمشروع تطوير المناهج ومنسقي ومنسقات التعليم الثانوي على مستوى المملكة . 

      وفي ختام اللقاء بدأت مداخلات الحضور، ثم قدم مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري هدية تذكارية للمدير التنفيذي للنظام الفصلي الأستاذ خالد بن صالح القريشي، الذي قدم شكره للهيئة الملكية بالجبيل على جميل الحفاوة ولطيف الضيافة، مبدياً إعجابه بما شاهده من الإمكانات والتجهيزات والجهود التي تقوم بها الإدارة في سبيل رفع المستوى العلمي والتحصيلي للطلاب .

     




Website Security Test