جميع الأخبار



مدرسة أم القرى الثانوية تحقق المركز الأول بمسابقة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي

2014-09-09 09:52:04

 

      حققت مدرسة أم القرى الثانوية المركز الأول بمسابقة أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي (مجال القيادة: التحول نحو العالم الأول ) والتي نظمها مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة في دورتها الثانية للعام 1435-2014م.

       وقد جاء تحقيق المدرسة المركز الأول بعد منافسة مع (71) مدرسة على مستوى المنطقة الشرقية لجميع مدارس البنين والبنات في القطاعين الحكومي والأهلي، حيث كانت مشاركة المدارس على النحو التالي: مدارس البنين (19) مدرسة من تعليم الشرقية، (7) مدارس من تعليم الأحساء (11) مدرسة من تعليم حفر الباطن، أما مدارس البنات فجاءت كالتالي: (18) مدرسة من تعليم الشرقية، (6) مدارس من تعليم الأحساء، (9) مدارس من تعليم حفر الباطن.

      وأوضح مدير المركز الأستاذ عبدالله العكاسي: أن المدرسة الفائزة ستُمنح شهادة تميز في أفضل الممارسات في جودة التعليم المدرسي (مجال القيادة) بالإضافة إلى مكافأة مالية، كما ستحصل المدارس التي لم يحالفها الفوز على شهادة تثبت مشاركتها، كما ستزود جميع المدارس بالتغذية الراجعة عن المشاركة في المسابقة وإبراز نقاط القوة وفرص التحسين في المشاركة ليتم الاستفادة منها في عملية التحسين ولمساعدة المدارس في المشاركات القادمة، ويأتي ذلك ضمن إطار مشروع خريطة التميز، و هي إحدى مبادرات مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة .

       من جانبه أوضح مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ محمد بن سعيد الهاجري: أن ما تحظى به مدارس الهيئة الملكية بالجبيل من رعاية كريمة من لدن سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله ابن ثنيان – حفظه الله -، وما تلقاه من اهتمام ودعم دائمين من سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. مصلح بن حامد العتيبي، لهو الدافع الحقيقي للوصول بمدارسنا لهذا التميز والإبداع.

      الجدير بالذكر أن ( 4 ) مدارس بالهيئة الملكية بالجبيل سبق لها تحقيق مراكز متقدمة في عدد من المسابقات المحلية والإقليمية خلال العام الماضي وهي:

م

المدرسة

الجائزة

1

مدرسة الدانة الابتدائية

جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

شهادة الآيزو 9001

2

مدرسة الفيحاء الابتدائية

جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز

3

مدرسة الدفي الثانوية

جائزة مركز الملك فهد للجودة (مجال التحفيز )

4

مدرسة هجر الابتدائية

شهادة الآيزو 9001

      وتسجل هذه المراكز ضمن سلسلة الإنجازات التي حققتها مدارس الهيئة الملكية على المستويات المحلية والدولية نتيجة الدعم اللامحدود من الهيئة الملكية بالجبيل .




Website Security Test