جميع الأخبار



(19) دورة تدريبية ترفد مهارات 450 معلما وإداريا بتعليم الهيئة الملكية بالجبيل

2014-06-09 14:34:35

 

      ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية  في تطوير أداء منسوبيها لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية، واستثمار الأوقات للرفع من مستوى الأداء وتحقيق أفضل النتائج، اعتمدت الإدارة خطة التدريب التربوي الإلحاقية والتي ستقام خلال الفترة من 10-21/8/1435هـ تحت شعار ( نحو تدريب .. ينمي المعرفة ) .

      وتهدف الخطة التدريبية إلى تنمية مهارات منسوبي الإدارة وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم وفقاً لاحتياجاتهم التدريبية المختلفة، واستثمار الأسابيع الدراسية الأخيرة من العام الدراسي بما يعود بالفائدة والنفع، إضافة إلى تمكينهم من مهارات التفاعل مع معطيات العصر ومتطلباته المتنامية وتحديات التعليم الحالية والمستقبلية .

       وقد استهدفت الخطة (450) معلما وإداريا بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل، فيما تنوعت مجالات التدريب وفقا للحاجة التدريبية للمستفيدين، واشتملت على تنفيذ (19) برنامجا تدريبيا.

       وضمت الخطة  عددًا من المجالات والبرامج التدريبية منها: ورشة عمل تطلعات القيادات التربوية نحو تطوير التعليم في مدارس الهيئة الملكية بالجبيل، برامج تنمية وتطوير الذات، تطوير الخطط العامة لمجالات النشاط الطلابي والإرشادي، بناء الخطط الإشرافية، نظام المقررات والنظام الفصلي للمرحلة الثانوية، نظام إدارة التعلم، برامج التصميم والإنتاج الفني، إدارة المواد الكيميائية ومعالجتها، بناء الحقيبة الشاملة لاختبار القدرات .   

      الجدير بالذكر أن هذه الدورات والبرامج التدريبية تأتي ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المدربة في شتى التخصصات التربوية والإدارية التي تحتاجها الإدارة؛ وذلك عبر خطط تدريبية مستمرة خلال العام الدراسي، وتسعى من خلالها لتزويدهم بالمهارات والمستجدات العلمية والتقنية في مجالات التخصصات المختلفة والتي تجعل منهم أكثر قدرة على مواكبة المتغيرات.




Website Security Test