جميع الأخبار



افتتاح مدرسة الرواد الثانوية ( نظام المقررات )

2014-05-05 08:53:07

 

     انطلاقا من اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل لمواكبة التطورات والتغيرات في منظومة التعليم خاصة فيما يتعلق بالمستقبل الأكاديمي للطلاب والمتمثلة بالمرحلة الثانوية التي تعد حلقة الوصل الأهم بين التعليم الأساسي والتعليم العالي، والمرحلة المهمة والحاسمة للمتعلمين في التعليم العام؛ أعلنت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل عن افتتاح مدرسة الرواد الثانوية (نظام المقررات) اعتبارًا من العام الدراسي القادم 1435/1436هـ .

       ويهدف هذا النوع من التعليم إلى إعداد الطالب إعدادًا شاملاً متكاملاً مزودًا بالمعلومات الأساسية والمهارات والاتجاهات التي تنمي شخصيته من جوانبها المعرفية والنفسية والاجتماعية والعقلية والبدنية، ويتطلع لهذا التعليم باعتباره منطلقًا للدراسة في الجامعة وتأهيلاً واستثمارًا في جيل المستقبل .

      من هذا المنطلق نظم فريق مدرسة الرواد الثانوية خلال الأسبوع الماضي 27/6-27/1435هـ جولات تعريفية وزيارات ميدانية لمدارس الهيئة الملكية للمرحلة المتوسطة .

      وقد التقى الفريق بطلاب الصف الثالث المتوسط لتعريفهم بنظام المقررات، وقدموا لهم عرضا توضيحيا بذلك، كما تم توزيع نشرات خاصة بالنظام، والإجابة على الأسئلة والاستفسارات فيما يخص النظام، كما تم عرض آلية التسجيل وفترات التقديم المبكر عن طريق موقع إدارة الخدمات التعليمية .

      هذا وشهد العرض تفاعلا جيدا واهتماما واضحا من قبل الطلاب والمعلمين، الذين قدموا في نهاية الزيارة شكرهم الجزيل لفريق العمل على عروضهم المميزة التي ساهمت في رفع مستوى الوعي الأكاديمي لدى الطلاب .

     




Website Security Test