جميع الأخبار



مدرسة أم القرى الثانوية تحقق المركز الثاني بمسابقة فيكس (vex) على مستوى المملكة

2014-04-23 08:08:18

 

      حققت مدرسة أم القرى الثانوية المركز الثاني على مستوى المملكة في التصفيات العلمية النهائية للأولمبياد الوطني السابع للروبوت "مسابقة فيكس(vex) " التي استضافتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمدينة المنورة ممثلة في إدارة نشاط الطلاب خلال الفترة من 1-3 جمادى الثانية وبمشاركة 12 منطقة ومحافظة تعليمية، تحت رعاية مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم.

      وقد أقيمت التصفيات في صالة الأمير عبدالعزيز بن ماجد بثانوية دار الأبرار، بحضور مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية الأستاذ خالد بن عبدالعزيز الوسيدي، ومساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية الأستاذ حسن بن حامد الحازمي، وعدد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين والمعلمين وأولياء أمور الطلاب.

      وتهدف المسابقة إلى إيجاد بيئة عملية إبداعية تنافسية تستفيد من الإمكانات التي يوفرها مجال الروبوت لإكساب الطلبة المعرفة العلمية الحديثة في إطار علمي تنافسي بالإضافة إلى مهارات التخطيط والتنفيذ والبرمجة والتصميم والإدارة والعمل الجماعي محفزا بذلك عقول الطلبة ومنميا فيهم روح الابداع والابتكار.

       وبدأت المسابقة بالقرآن الكريم، بعد ذلك أدى الحضور النشيد الوطني، ثم كلمة لمدير إدارة نشاط الطلاب ، بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا عن المسابقة، بعدها بدأت المنافسات بين الفرق المشاركة في تصفيات أولية تلاها تشكيل تحالفات بين الفرق المشاركة للوصول للجولة النهائية .

      كما أسفرت نتائج المسابقة عن حصول مدرب الفريق الأستاذ ناصر بن سلمان الملحم من ثانوية أم القرى بالهيئة الملكية بالجبيل على جائزة أفضل مدرب.

      وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الخدمات التعليمية بالشكر والتقدير لإدارة مدرسة أم القرى الثانوية ومنسوبيها، وللطلاب وأسرهم على تحقيق هذا الإنجاز متمنين لهم المزيد من التوفيق والنجاح .

    




Website Security Test