جميع الأخبار



مدرسة نجد الابتدائية تنظم مسابقة الكنز في السيرة النبوية

2014-03-18 10:01:37

 

       انطلاقا من حرص إدارة الخدمات التعليمية على تعريف النشء بالسيرة العطرة للرسول –عليه السلام–، وتنمية حبه في نفوسهم، نظمت مدرسة نجد الابتدائية مسابقة الكنز في السيرة النبوية لطلاب المرحلة الابتدائية يوم الاثنين 2/5/1435هـ بمركز الأنشطة التربوية، بمشاركة (52) طالبا في جو تنافسي وحركي وفكري .

      ويهدف البرنامج إلى تعزيز الجانب المعرفي والسلوكي من خلال السيرة النبوية عبر وسائل مشوقة ومسابقات تعليمية متنوعة هادفة .

     وتدور فكرة المسابقة على اكتشاف الطلاب لمواقف جميلة من أخلاق رسول الله - عليه الصلاة والسلام - خبئت في قصاصات، ولتحصيلها لابد من فك رموز رسائل وزعت عليهم، ثم سلم للطلاب لوحة مفاتيح لرموزها من خلالها تكون الدلالة على مكان الكنز المخبأ فمن يصل إلى الخلق الأول يحصل على (3)نقاط، وقد خبئ ( 12) كنزا تمثل (12) خلقا من  أخلاقه - عليه الصلاة والسلام- ، بعدها قدم عرض مرئي تفصيلي مدعم بشواهد وقصص لأخلاق الرسول - صلى الله عليه وسلم - تمت مناقشة الطلاب حوله بأسلوب مشوق وحوار بناء .

            وبعد منافسة شديدة بين المدارس جاءت نتائج المسابقة على النحو الآتي:

 

م

المدرسة

المركز

1

الدانة الابتدائية

الأول

2

الفيحاء الابتدائية

الثاني

     وفي نهاية البرنامج  كرم مدير المدرسة الأستاذ محمد بن صالح السعدي ومشرف التوعية الإسلامية الأستاذ محمد بن عبدالله السعدان الطلاب والمدارس الفائزة والمشاركة بالمسابقة .

     وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالشكر الجزيل لمدرسة نجد الابتدائية على جهودهم التي بذلوها في التنظيم، راجين للجميع دوام التوفيق والسداد .

     




Website Security Test