جميع الأخبار



رواد النشاط يتفاعلون مع برنامج الصحراء رحلة وقيادة

2014-03-02 22:58:26

       في بادرةٍ جديدة وضمن اهتمامات إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل بتطوير قدرات ومهارات منسوبي التعليم، نفذ قسم شؤون الطلاب ممثلاً في شعبة النشاط الاجتماعي برنامج الصحراء .. رحلة وقيادة والتي شارك فيها ثلاثة وعشرون معلماً يمثلون مدارس الهيئة الملكية بالجبيل خلال الفترة من 11– 12/4/1435هـ.

      وقد قدم الدورة الأستاذ الرحالة حمد بن محمد العسكر، والأستاذ وليد بن خالد المسعود، والتي هدفت إلى تعريف المشاركين خلال اليوم الأول على الآداب العامة للرحلات البرية، ومفهوم القيادة وأنواع الصحاري في المملكة، وكيفية التخطيط للرحلة الصحراوية، وإقامة المخيم وإرشادات النجاة، وكان من أبرز ما عرض (ماذا تفعل إذا ظللت الطريق ؟)، وفي اليوم الثاني كان الجميع على موعدٍ مع التطبيق العملي في الصحراء بدايةً بأنواع المركبات التي تنقلك في رحلتك حسب المكان والمسافة ونوع الرحلة ومدتها وأهم ما يجب توافره في مركبتك من تجهيزات أساسية للسيارة أو مقتنيات خدمية ، كما شاهد الجميع أكثر من طريقة لكيفية إخراج سيارة العالقة في الرمال ثم كيفية القيادة للمركبة في الصحراء .  

      وفي نهاية البرنامج أشاد الجميع بما قدم لهم وأبدوا تفاعلاً كبيراً مع الدورة التدريبية خاصة أنها تعد الأولى من نوعها والتي سوف تقدم خلال الفترة القادمة على نطاقٍ أوسع بإذن الله تعالى .

  




Website Security Test