جميع الأخبار



سمو وزير التربية والتعليم يتوج مدرسة الفيحاء الابتدائية بالمركز الأول في جائزة التميز

2013-12-18 13:05:13

 

    كرم سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود مدرسة الفيحاء الابتدائية بعد حصولها على المركز الأول في جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز (مجال الإدارة والمدرسة المتميزة ) على مستوى مدارس المملكة في دورتها الرابعة .

     جاء ذلك في الحفل الذي أقامته وزارة التربية والتعليم مساء يوم الثلاثاء 7/2/1435هـ بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض بحضور معالي نائب وزير التربية والتعليم د. خالد السبتي، ونائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين د. حمد آل الشيخ، ووكلاء الوزارة، ومديري العموم للتربية والتعليم بالمملكة، ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، ومدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم، وعدد من المسؤولين والإعلاميين والمهتمين بالجائزة .

     وقد تجاوزت قيمة جائزة التربية والتعليم هذا العام ستة ملايين ريال سعودي و24 سيارة BMW، تقاسمها 24 معلما ومعلمة، كان من نصيب مدرسة الفيحاء الابتدائية سيارة BMW الفئة الخامسة ومبلغ 120 ألف ريال .

     وانطلقت "جائزة التربية والتعليم للتميز" منذ أكثر من ثلاثة أعوام، بالشراكة مع الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية (جستن)، وتعد أكبر جائزة تعليمية تربوية في المملكة، ومجموع جوائزها هو الأضخم على الاطلاق محلياً وعربياً.

     وتهدف الجائزة إلى تشجيع التميز في مدارس التعليم العام، وتقدير المعلم والمدير والطالب، والمدرسة المتميزة ومن في حكمهم، ونشر ثقافة التميز، والإبداع، والجودة، والالتزام والإتقان، وإبراز دور المعلم والمعلمة وأهميتهما ومكانتهما في المجتمع، وإذكاء روح التنافس الشريف بين التربويين والتربويات لتقديم أفضل ما لديهم من ممارسات، وتطوير الممارسات التربوية والإدارية، والارتقاء بمستوى الأداء.

      وتسعى وزارة التربية والتعليم من خلال الجائزة إيجاد التكريم لكل المبدعين المتميزين في الأداء التربوي، للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع السعودي. 

      وتسجل هذه المراكز ضمن سلسلة الإنجازات التي حققتها مدارس الهيئة الملكية على المستويات المحلية والدولية نتيجة الدعم من الهيئة الملكية بالجبيل

       .




Website Security Test