جميع الأخبار



جناح الهيئة الملكية يجذب زوار معرض الابتكار الثالث

2013-12-10 10:40:11

 

         تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله ورعاه -، شاركت الهيئة الملكية للجبيل وينبع خلال الفترة من 28/1-2/2/1435هـ بمعرض الابتكار السعودي الثالث "ابتكار" 2013 الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة " بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة شركة أرامكو السعودية.

        وتركزت مشاركة الهيئة الملكية في إظهار دعمها للمبتكرين والمخترعين السعوديين ماليا وعلميا وتقنيا في مدينتي الجبيل وينبع من خلال إظهار دور مركز حاضنات الأعمال، وكذلك دور الكليات والمعاهد والتعليم في النهوض بالابتكارات والاختراعات المتمثلة بمركز البحث التقني والابتكار، وحضور المؤتمرات والندوات، وكذلك توفير أندية طلابية مسائية لنمو قدرات المبتكر وإتاحة الفرصة لإبراز مواهبهم واختراعاتهم .

       وقد شرف الجناح سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع د. علاء بن عبدالله نصيف، وعدد من المسؤولين  والمهتمين والمختصين بالابتكار والاختراع، وعدد كبير من طلاب الكليات والمعاهد والمدارس، كما حظي  الجناح بمتابعة وزيارة عدد من القنوات كقناة السعودية الأولى والإخبارية وقناة العربية وقناة سكاي نيوز .

      كما شملت مشاركة الهيئة الملكية زيارة عدد ( 20 ) طالبا من مدارس الهيئة الملكية بالجبيل وينبع لمعرض ابتكار، والذين اطلعوا على المبتكرات والاختراعات الطلابية، وكذلك مشاهدة القاعات والتجارب العلمية الحديثة .

      وقد حقق الطالبان عبدالرحمن باعلي وعلي بوقري في هذا المعرض المركز الثالث من خلالهم ابتكارهم "صعود الرقائق"، وكذلك حقق الطالب محمد المدرجي الميدالية البرونزية من خلال مبتكره " إشارات المرور في عين القطط " من بين 200 مبتكر ومبتكرة .

       ويعد معرض ابتكار 2013م رافدا أساسيا من روافد مسيرة المملكة نحو المجتمع المعرفي، وفعالية سعودية وإقليمية ودولية تستقطب المخترعين والمبتكرين، ومنصة لدعم الاقتصاد الوطني، وجزءا من خارطة طريق معرفية وطنية تعزز الميزة التنافسية للاقتصاد السعودي ليكون الابتكار قاطرة قوية للتقدم الاقتصادي القائم على المعرفة انتاجا واستثمارا.

        الجدير بالذكر أن مدارس الهيئة الملكية في الجبيل وينبع  حققت من عام 2010 حتى 2013 م أكثر من (11) مركزا على الصعيد الدولي والمحلي في أمريكا وسولوفاكيا وماليزيا وتايبيه وإيطاليا والكويت والإمارات .




Website Security Test