جميع الأخبار



250 كشاف يساهمون في تنظيف المتنزهات البرية

2013-12-10 10:31:18

 

       ضمن خطة إدارة الخدمات التعليمية للفصل الدراسي الأول لعام 1434- 1435هـ, نظمت مدرسة الخليج المتوسطة المخيم الخلوي البيئي صباح يوم الأربعاء الموافق 24/1/1435هـ برعاية شركة بيئة، وبمشاركة (250) كشاف من مرحلة الفتيان والمتقدم بالمرحلتين المتوسطة والثانوية .

       ويهدف البرنامج الذي ابتدأ من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 مساء إلى نشر ثقافة المحافظة على الأماكن والمتنزهات العامة التي تخدم المجتمع، كما يهدف إلى غرس مبدأ خدمة المجتمع في نفوس أبنائنا الطلاب، وإدراك المسؤولية والاعتماد على النفس وزرع الثقة واكتساب مهارات قيادية .

        وقد حضر البرنامج رئيس قسم شؤون الطلاب الأستاذ خلف بن ناصر الشمري، ومشرفو الأنشطة الطلابية، ورواد النشاط، وقادة الكشافة، وممثل شركة بيئة الراعي للملتقى الأستاذ علي المطيري الذي أوضح: أن شركة بيئة تفخر كونها الشركة السعودية بالكامل المتخصصة في مجال الحفاظ على البيئة والتخلص من النفايات الكيميائية وهي لن تتردد في دعم ورعاية أي مشاريع تخدم البيئة والوطن .

       وتضمن البرنامج  نصب الخيام وسارية العلم في الخلاء من قبل الطلاب، بعدها انطلقت الفعاليات بعد التجمع حول العلم ورفع العلم السعودي والنشيد الوطني والترحيب بالمشاركين، بعد ذلك شرع طلاب الكشافة بتنظيف المتنزه البري بمشاركة إدارة النظافة بالهيئة الملكية، وتوزيع احتياجات النظافة والحاويات وتوزيع النشرات التوعوية للمتنزهين، كما ساهم قادة الكشافة بمشاركة أبنائهم الطلاب بروح فريق واحد وزرع قيم في نفوس أبنائنا الطلاب من الأجر العظيم في مثل هذه البرامج من إماطة الأذى عن الطريق، بعدها انتقل المشاركون إلى البرنامج الكشفي، وكانت المنافسات جميلة جداً مما شد إعجاب القادة الكشفيين، ثم بدأ بعد ذلك حفل السمر؛ حيث قدمت كل مدرسة فقرة من مشاهد فكاهية وصيحات كشفية وإنشادية .

       وفي ختام البرنامج كرم رئيس قسم شؤون الطلاب الأستاذ خلف بن ناصر الشمري، بحضور مدير مدرسة الخليج المتوسطة الأستاذ عبدالرزاق بن محمد الغامدي القادة الكشفيين المشرفين على البرنامج والشركة الراعية وأبنائنا طلاب الكشافة المتميزين بالمخيم .

      وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالشكر الجزيل لإدارة النظافة بالهيئة الملكية وإدارة مدرسة الخليج المتوسطة واللجان المنظمة للمخيم البيئي الخلوي على التجهيزات وإخراجها بالشكل المشرف والشكر للمدارس المشاركة لتحقيق الأهداف المرجوة من المخيم .




Website Security Test