جميع الأخبار



انطلاق مسابقة المبنى المدرسي المتميّز

2013-11-20 11:26:43

 

    أطلقت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل مسابقة المبنى المدرسي المتميّز للعام الدراسي الحالي1434-1435هـ بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل، والتي تقوم على نهج تربوي متكامل الجوانب يخدم العملية التعليمية؛ حيث يتم التركيز على الجانبين السلوكي والعملي بقدر يكفل صقل مواهب الطلاب وتنشيط مهاراتهم ليصبح كل واحد منهم لبنة صالحة يسهم بفاعلية في الرقي بوطنه ومجتمعه.

     وتقام المسابقة بشكل سنوي وتهدف إلى إكساب الطلاب المعارف والحقائق العلمية المرتبطة بالمحافظة على الممتلكات العامة، وتطبيق الطلاب للمبادئ والقيم والصفات الحميدة في الحياة العامة وتعويدهم على تحمل المسؤولية والاعتماد على الذات.

     كما تهدف المسابقة إلى إذكاء روح المنافسة بين المدارس في ابتكار طرائق جديدة في المحافظة على المبنى المدرسي ، وتهيئته كمكان ملائم لاحتياجات التعليم.

     ويتم تقييم المدارس عبر مجموعة من الأدوات العلمية تشتمل على استمارات تقييم شاملة، الزيارات الميدانية المستمرة، التقارير الداخلية من الإدارات ذات العلاقة، التقارير التي تقدمها المدرسة لأعضاء اللجنة ، والتي تنطلق زيارتهم خلال الفترة: 28/1-9/7/1435هـ .

       يشار إلى أن المسابقة  تقام بالتعاون مع عدد من إدارات الهيئة الملكية بالجبيل ذات العلاقة في عملية التقييم (إدارة المباني، إدارة النظافة، إدارة الأمن الصناعي والسلامة) علماً بأن إدارة الخدمات التعليمية قد رصدت جوائز قيمة للمدارس الفائزة.

      




Website Security Test