جميع الأخبار



تدريب (68) معلماً بإدارة الخدمات التعليمية بالجبيل

2013-11-20 11:08:33

 

     نظمت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل (3) برامج تدريبية استفاد منها (68) متدربا خلال الفترة من 22/12-1/1/1434هـ ، وتهدف البرامج التدريبية إلى تمكين المعلمين من المهارات اللازمة في العملية التعليمية والتربوية، إضافة إلى تمكينهم من مهارات التفاعل مع معطيات العصر ومتطلباته المتنامية، وتحديات التعليم الحالية والمستقبلية .

      فقد تم تنفيذ برنامجاً تدريباً بعنوان " تدريب المعلمين على سلاسل الرياضيات المطورة " استفاد منه (25) معلماً، ويهدف البرنامج التدريبي إلى التعريف بأسس ومنهجيات مصطلح التعلم النشط وارتباطه الوثيق بمبادئ المناهج المطورة كما يهدف إلى بناء الممارسات المهنية اللازم  لإكساب المتعلم المعارف والمهارات للتخطيط للتعلم النشط والتعرف على طرائق ومهارات الفهم وفق أحدث التطورات العلمية.

     كما تم تنفيذ برنامج الرياضيات الذهنية للمعلمين الجدد استفاد منه (20) معلماً، ويهدف إلى تنمية القدرات الذهنية من خلال المسائل الحسابية والتي ترتقي بقدرات الطالب خلال التدريب على العداد الصيني ( الأباكس)، وتنمية مهارات الطلاب في حل المسائل بشكل ذهني .

     كما تم تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان "البوصلة الشخصية " استفاد منه (23)، وقد اشتمل البرنامج على التعرف على مفهوم الرؤية والرسالة الشخصية، الأهداف الناجحة وكيفية صناعتها، ربط القيم العليا الفردية بالجدول الزمني، التركيز على العادات الفاعلة لتحقيق النجاح الشخصي ، بالإضافـة إلى تأصيل مفهوم الدافعية، إدارة الوقت بفعالية وترتيب وإدارة الأولويات .

     وتأتي هذه البرامج التدريبية ضمن اهتمام الإدارة في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية المدربة في شتى التخصصات التربوية والإدارية التي تحتاجها الإدارة، وتزويد المتدربين بالمعلومات التربوية والمهارات الإدارية والمستحدثات العلمية والتقنية، والتي سينعكس أثرها في الميدان التربوي في المستقبل القريب.




Website Security Test