جميع الأخبار



طالبان بمدارس الهيئة الملكية يحققان الميدلية الفضية بمعرض تايبيه الدولي

2013-10-05 13:04:08

 

     في إنجاز عالمي جديد لمدارس الهيئة الملكية بالجبيل، حقق الطالبان مشاري ومعتز بن أحمد العنزي من مدرسة الدفي الثانوية الميدلية الفضية على مستوى العالم في معرض تايبيه الدولي للاختراعات 2013م “INST” ضمن الفريق السعودي الذي مثل المملكة بهذه المسابقة التي استضافتها العاصمة التايوانية خلال الفترة من20-23/11/1434هـ الموافق 26 إلى 29 سبتمبر 2013 م.

     وقد رشحا الطالبين للمشاركة العالمية بعد أن حصد مراكز متقدمة عن مشروعهما ( قابس البودرة ) على مستوى المملكة في أولمبياد الابداع العلمي مجال ( الابتكارات )، الذي شارك فيه (520) طالب موهوبً بـ (400) ابتكار من جميع المناطق، حيث اجتازا التصفيات الأولية في المنطقة الشرقية في إطار فعاليات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، ثم حققا المركزالرابع في المعرض النهائي بالرياض.

    ويعد معرض تايبيه الدولي للاختراعات من أكبر المعارض المتخصصة في مجال الابتكارات على مستوى قارة آسيا؛ إذ شارك في دورته السابقة في عام 2012 م (753) مشارك ما بين مبتكرين وشركات ومؤسسات أكاديمية ينتمون لـ(25)دولة عرضوا نحو (2000) ابتكار خلال أيام المعرض الذي استقطب أكثر من مائة ألف زائر.

    وتأتي هذه الإنجازات العالمية ضمن سلسلة المراكز المتقدمة التي يحققها طلاب مدارس الهيئة الملكية، والتي تحرصالهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية على رعايتهم، وتوفير البيئة التربوية التي تساهم في صقل إبداعاتهم، وتنمية مهاراتهم، وتطوير ابتكاراتهم وصولا بهم للمحافل العالمية .

    وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الخدمات التعليمية بتهنئة الفائزين وأولياء أمورهم والشكر والتقدير لمدرسة الدفي الثانوية وجميع منسوبيها على هذا الإنجاز.
   




Website Security Test