جميع الأخبار



روبوت أم القرى الثانوية يعود من أمريكا بعد مشاركته بمسابقة VEX 2013

2013-05-06 10:53:13

 

         كرم مدير عام الخدمات العامة للهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند فريق الروبوت بمدرسة أم القرى الثانوية الذي مثل المملكة العربية السعودية في مسابقة VEX 2013 العالمية للروبوت بقيادة رائد النشاط الأستاذ عبدالله بن علي المالكي، وقد قدم المدير العام تهنئته لأعضاء الفريق على مشاركتهم الفاعلة والمثمرة في المسابقة التي أقيمت مؤخرا في مدينة أنهايم بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة الفرق العالمية التي أيضاً تأهلت للمشاركة وتمثيل دولها.

       جاء ذلك بعد تحقيق المدرسة المركز الأول عبر فريقين على مستوى المنطقة الشرقية في مسابقة VEX 2013 التي استضافتها مدرسة الأحساء الثانوية، وبذلك شارك الفريق المكون من ثلاثة طلاب هم: حسام بن عثمان خوتاني وخالد بن أحمد الزهراني ومهدي بن عوض آل سالم .

       وقد قدم الفريق مستويات مشرفة حيث استطاع التغلب على فريق كولومبيا، وفريقين من الصين، وفريقين من أمريكا كان أبرزها الفريق الأمريكي The Robo Ninja، والذي يعد من أقوى الفرق العالمية، وفي ختام البطولة تم تقديم درع تذكاري لرئيس شركة VEX، ومجموعة من مطبوعات الهيئة الملكية بالجبيل وينبع، والتي تتكلم عن مدينة الجبيل الصناعية، كما تسلم الفريق ميداليات البطولة والشهادات من رئيس الشركة.

       يجدر أن مدير إدارة الخدمات التعليمية بالنيابة الأستاذ عبدالعزيز بن ناصر المجدوعي قد كرم الفريق فور عودته للمدرسة، متمنيا أن يحالفهم التوفيق والسداد في المنافسات القادمة .

      الجدير بالذكر أن هذه المشاركة تعتبر الأولى من نوعها كفريق من مدرسة حيث شارك في العام الماضي منتخب الهيئة الملكية في نفس البطولة .

       وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالتهنئة والشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل، وللطلاب وأسرهم على تحقيق هذا الإنجاز.

     




Website Security Test