جميع الأخبار



صقل مهارات (224) متدربة ببرنامج رياض أطفال الهيئة الملكية

2013-04-30 08:41:42

 

     نظم برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خلال الفترة الماضية العديد من البرامج التدريبية التي استهدفت معلمات وإداريات البرنامج، وأمهات أطفال برنامج رياض الأطفال، والتي يقدر عددهن بأكثر من (224) متدربة، قدمها نخبة من الأكاديميات والتربويات بالمدينة .

      وتهدف البرامج التدريبية إلى تحسين وتطوير مهارات وقدرات منسوبي البرنامج لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية، وإكساب المتدربات المهارات الأساسية في كيفية التعامل مع المشكلات النفسية والضغوطات الأسرية، وكيفية اكتشاف الطفل الموهوب .

      وقد تنوعت مجالات البرامج التدريبة، وشملت (7) دورات كان منها: دورة "المشكلات النفسية والسلوكية " قدمت لمعلمات رياض الأطفال، وتهدف إلى ضرورة التعاون بين المنزل والروضة في حل مشكلات الطفل، وكذلك دورة " التربية الإسلامية للطفل " قدمت للأمهات، وتهدف لربط الطفل بالعقيدة الإسلامية الصحيحة في جميع جوانبه، وكذلك دورة " التعامل مع الضغوط النفسية " قدمت للمديرات والمشرفات والمعلمات، وتهدف لمعرفة الطرق الصحيحة للتعامل مع ضغوط الحياة، ودورة "كوني مطمئنة"، ودورة "مفاتيح النجاح"، ودورة "إرشادات صحية هامة"، ودورة "اكتشاف الطفل الموهوب" .

    وتأتي هذه البرامج ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية في تطوير  وتحسين الكفايات المهنية لينعكس أثرها على ميدان برنامج رياض الأطفال 

 




Website Security Test