جميع الأخبار



مدرسة الفناتير الابتدائية تنظم دورة فن الفسيفساء

2013-04-08 10:19:23

 

      ضمن خطة النشاط الطلابي لقسم شؤون الطلاب- شعبة النشاط الفني- للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1433/1434هـ، نظمت مدرسة الفناتير الابتدائية دورة فن الفسيفساء " الموازييك " لطلاب المرحلتين الابتدائية و المتوسطة، وذلك يوم الاثنين بتاريخ 20/5/1434هـ بمركز الأنشطة التربوية .

        وتهدف الدورة إلى التدريب على عمل نماذج من قطع الفسيفساء بأشكالها المختلفة، وتزويد المتدربين بالمعلومات الأساسية حول الفسيفساء وأهميتها التاريخية والفنية، بالإضافة إلى نشر الوعي بأهمية الموروث الثقافي، وما يحمله من قيمة تاريخية وفنية. كذلك يتم التعرف على الطرق والمواد والتقنيات المستخدمة في صنعها، كما تشتمل على التطبيق العملي حيث يتم عمل نماذج من الفسيفساء وباستخدام مواد مختلفة تتناسب مع طريقة صنعها من مواد محلية مناسبة .

    وذكر  مدرب الدورة الأستاذ شاكر السليم : بأن ما تم تقديمه عبارة عن دورة تدريبية تهتم بمجال الزخارف الإسلامية وتعليم وتنمية مهارات الأشغال اليدوية لدى الطلاب في أعمال الجداريات والزخارف وتوسيع دائرة الاهتمام بها .

    وفي نهاية الدورة تم تكريم الطلاب المشاركين بحضور مشرف النشاط الفني الأستاذ خالد المالكي ومعلمي الفن من المدارس المشاركة .

      




Website Security Test