جميع الأخبار



الهيئة الملكية بالجبيل تحتضن حفل تتويج المشروع الكشفي الوطني في نسخته الخامسة

2013-03-17 12:36:16

         رعى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ورئيس جمعية الكشافة العربية السعودية حفل تتويج النسخة الخامسة من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها يوم السبت 4/5/1434هـ بمتنزه الشباب بمدينة الجبيل الصناعية ، بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. مصلح بن حامد العتيبي،  والقنصل الأمريكي السيد جوون هوود، وعدد من أصحاب المعالي والفضيلة والسعادة، وعدد من مديري التربية والتعليم على مستوى المملكة، وشخصيات إعلامية وكشفية بارزة على المستويات العالمية والعربية والمحلية، وبتواجد إعلامي كبير من القنوات الفضائية والصحف المحلية والإلكترونية، ووكالة الأنباء السعودية، وبمشاركة أكثر من 2500 كشاف وجوال وقائد كشفي من مختلف القطاعات الكشفية في المملكة .

        وقد بدئ الحفل بالسلام الملكي، ثم استأذن أحد طلاب الكشافة راعي الحفل بسقي الشتلات الزراعية إيذانا ببدء الحفل، لتبدأ بعدها الألعاب النارية، ثم توالت فقرات الحفل حيث ألقى نائب رئيس الجمعية المشرف العام على المشروع د. عبدالله بن سليمان الفهد، وكذلك أمين عام المنظمة العربية الكشفية معالي د. عاطف عبدالمجيد، ومدير الصندوق الكشفي العالمي السيد جون قيقان ، وطلاب رسل السلام كلماتهم المعبرة بهذه المناسبة .

       وقد تفاعل الجمهور كثيرا مع الأوبريت الإنشادي، حيث رسموا الأطفال لوحات إبداعية تمثلت في غرس الأشجار، وسقي الزهور، ورفع الأعلام خفاقة في السماء، والتي تحدثت حول دور الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه – في مشروع رسل السلام، وكذلك تحدث الأوبريت عن مدينة الجبيل الصناعية، وختمت بأهمية المحافظة على البيئة.

      يشار الى أن فعاليات مرحلة التتويج للنسخة الخامسة من المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة قد بدأ يوم الاثنين الماضي 29/4/1434هـ،  حيث مارس الكشافون خلال الأيام الماضية العديد من البرامج والفعاليات الكشفية التي كانت معظمها تصب في خدمة البيئة وحمايتها.

         ويهدف المشروع الكشفي الوطني إلى تنمية مسؤولية المجتمع لحماية البيئة من خلال الممارسة العملية، إضافة لتفعيل المشروع الكشفي العالمي "رسل السلام" الذي دعا له وتبناه خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله ورعاه -، وتعزيز قيمة النظافة والمبادئ المرتبطة بها  والتوعية المجتمعية في المحافظة على البيئة .

         ويحمل المشروع شعار " النظافة من الإيمان، حماية للإنسان، وتنمية للمجتمع "، ويستهدف جميع الفرق الكشفية بمناطق المملكة ومحافظتها.

 




Website Security Test