جميع الأخبار



برنامج رياض الأطفال يفتتح برامجه بدورات تدريبية، و وحدات تعليمية

2013-03-02 14:28:42

 

          نظم برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خلال الفترة من6-10/4/1434هـ العديد من الفعاليات والأنشطة للبراعم التي تلبي احتياجات الطفل في هذا الســــن، والتي كانت مركـــزة خــلال هذه الفتـــرة حـول وحدتي ( الوطن ) و ( كتابي ) .

       وتهدف الوحدتين إلى تعريف الأطفال بأهمية الكتاب والقراءة والاطلاع، وحثهم على القراءة والمحافظة على الكتاب، كما تهدف إلى تعزيز الانتماء والولاء للوطن، وتعريفهم بمدن المملكة من خلال مشاركة الأطفال بالأناشيد والأعمال الفنية .

      وقد شاركت في هذه الوحدة جميع الروضات حيث أقامت كل روضة البرنامج بأساليب متنوعة وجذابة فكان منها:خير جليس، مكتبتي الرائعة، قلمي وكتابي، مجد بلادي، أنا سعودي، مملكتي الغالية .

       كما أقام البرنامج دورات تدريبية وتطويرية لمنسوبيها، استفاد منها أكثر من (88) تربوية، كان من أبرزها : دورة "المشكلات النفسية والسلوكية " قدمت لمعلمات رياض الأطفال، وتهدف إلى ضرورة التعاون بين المنزل والروضة في حل مشكلات الطفل، وكذلك دورة " التربية الإسلامية للطفل " قدمت للأمهات، وتهدف لربط الطفل بالعقيدة الإسلامية الصحيحة في جميع جوانبه،وكذلك دورة " التعامل مع الضغوط النفسية " قدمت للمديرات والمشرفات والمعلمات، وتهدف لمعرفة الطرق الصحيحة للتعامل مع ضغوط الحياة .

      وتأتي هذه البرامج ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية في تعزيز السلوك الإيجابي لدى أطفال الروضات، وتطوير  وتحسين الكفايات المهنية لينعكس أثرها على ميدان برنامج رياض الأطفال .




Website Security Test