جميع الأخبار



إقامة ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي للجودة التعليمية

2013-02-24 13:00:15

         في إطار  أهمية تطبيق مشروع الجودة ونشر ثقافتها في مختلف أركان العملية التعليمية بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل، نظم قسم التخطيط والتطوير  ورشة عمل بعنوان ( التخطيط الاستراتيجي للجودة التعليمية بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل ) صباح يوم الأربعاء 3/4/1434هـ، قدمها خبير أنظمة الجودة بمركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة د. إبراهيم عبدالكريم الحسين، بمشاركة فريق الجودة بالإدارة  .

      وتهدف الورشة إلى تدريب المشاركين على خطوات التخطيط الاستراتيجي، وأسس بناء الخطة الاستراتيجية للجودة التعليمية بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل ، ومن المؤمل أن تساعد المشاركين في تجويد ما يقومون به من عمل في بناء الخطة الاستراتيجية للمدارس .

    وقد تناولت الورشة في جانبها النظري العوامل التي تساعد على نجاح الخطة الاستراتيجية، واستعرضت أبرز الإشكالات والتحديات التي واجهت مؤسسات التعليم في عملية التخطيط الاستراتيجي، فيما ركزت الورشة في جزئها الثاني على أبجديات التخطيط التشغيلي الذي يعد ركيزة أساسية لضمان تطبيق الخطة الاستراتيجية.

      الجدير بالذكر أن هذه الخطوة  تأتي ضمن قنوات التواصل مع الجهات الاستشارية الوطنية المتخصصة في مجال الجودة التعليمية التي من أهمها ما يقدمه مركز الملك فهد بن عبدالعزيز للجودة بالأحساء من دعم في مجال تدريب فرق التحسين في المدارس وإدارات التعليم ، وتبادل الخبرات في مجال نشر ثقافة الجودة والتميز وبناء نظمها الداخلية، والتطوير المؤسسي، وبناء وتنفيذ البرامج التدريبية والتطويرية الداعمة لنظم الجودة والتميز في التعليم العام .




Website Security Test