جميع الأخبار



انطلاق مشروع جاذب بمدرسة الدفي الثانوية

2013-01-27 08:28:30

 

        انطلاقا من استراتيجية إدارة الخدمات التعليمية في توفير بيئة تعليمية وتربوية جاذبة للطالب،  اعتمدت الإدارة تنفيذ مشروع جاذب بمدرسة الدفي الثانوية من مبدأ العناية بالبيئة التعليمية والسعى إلى تحسينها، ورغبة في تغيير النمط التقليدي السائد في مدارسنا .

        ويهدف المشروع إلى تحويل المدرسة إلى مركز جذب للمستفيدين، ورفع المستوى التحصيلي للطلاب، والحد من السلوكيات السالبة لدى الطلاب، وتحسين الدافعية لدى الطلاب تجاه العلم والتعلم، بالإضافة إلى المساهمة في تنوع طرائق التدريس، وتفعيل التعليم الالكتروني والمحافظة على أدواته، توعزيز التحول إلى التعلم التفاعلي .

      وتقوم فكرة المشروع على أربعة أركان هي : 1- برنامج النظام الجامعي : وتتمثل فكرته في ثبات المعلم وتحرك الطالب، بحيث ينتقل الطالب من قاعة إلى اخرى، كما تم تقسيم المدرسة إلى ( 28 ) قاعة تحمل أرقاماً ، منها (11) قاعة مفردة و (17) قاعة مزدوجة ،باستثناء : المختبرات – المكتبة – قاعة التفكير - قاعة معرفة للاجتماعات.

2- الدفي كافيه: وتتمثل فكرته في تحويل ركن من أركان المكتبة إلى جلسة هادئة تحوي: إنترنت وصحف ومجلات وألعاب الكترونية، إضافة إلى خدمة القهوة والشاي، وإمكانية طلب إفطار من خارج المدرسة .

3- غذائي صحتي: وتتمثل الفكرة في تغيير لما يأكله الطلاب من غذاء في المقصف ، بحيث تضاف أصناف غذائية جديدة مما يقبل عليه الطلاب ، ويحتوي على قيمة غذائية جيدة .

4- التمكين الذاتي : بحيث يتم  تعويد الطلاب على القيادة، إشعار الطلاب بتحمل المسؤولية، زيادة انتماء الطلاب للمدرسة، إكساب الطلاب مهارات التعامل مع الآخرين، إكساب الطلاب مهارات التخطيط والتنظيم والمتابعة والإشراف والتوجيه، إعداد الطالب للحياة .

      ويأتي هذا المشروع ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في تطوير الخدمات التعليمية المقدمة لطلابنا في هذه المدينة للارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية . 




Website Security Test