جميع الأخبار



برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية يختتم برامجه بــ ( وحدة الرمل )

2013-01-06 08:40:03

 

        نظم برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خلال الفترة من9-20/2/1434هـ العديد من الفعاليات والأنشطة للبراعم التي تلبي احتياجات الطفل في هذا الســــن، والتي كانت مركـــزة خــلال هذه الفتـــرة حـول وحدة ( الرمل ) .

       وتهدف الوحدة إلى تعريف الأطفال بفوائد وأنواع وألوان الرمل المختلفة، والتفريق بين حياة أهل البادية في الصحراء، وحياة أهل الحاضرة داخل المدن، بالإضافة لتعريفهم كيفية التمييز بين الرمل والتربة الزراعية .

      وقد شاركت في هذه الوحدة جميع الروضات حيث أقامت كل روضة البرنامج بأساليب متنوعة وجذابة فكان منها: بالرمل ألعب، فوائد الرمل، قصور من الرمل، حياة الصحراء، الرمل متعة، الرمل والزراعة، أدوات الرمل، أنواع الرمل .

       كما أقام البرنامج يوما مفتوحا بنهاية وحدة الرمل حضرته مديرة البرنامج ومشرفة التدريب احتفالا بنهاية البرنامج للفصل الدراسي الأول، والذي احتوى على ( 8 ) وحدات هي: وحدة روضتي، وحدة العائلة، وحدة الأصحاب، وحدة نبينا قدوتنا، وحدة المسكن، وحدة صحتي وسلامتي، وحدة الفضاء، بالإضافة لوحدة الرمل، والتي شارك فيه أكثر من حيث (2100) طفل، حيث جمعت الوحدات المتعة والفائدة، و تنوعت فيها الألعاب الحركية والذهنية والجماعية .

     وتأتي هذه البرامج ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية في تنمية استعداد الأطفال للتعليم وتنمية الدافعية لديهم، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى أطفال الروضات .




Website Security Test