جميع الأخبار



أندية العطاء والتطوع تواصل تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية

2012-12-30 08:30:18

 

      ضمن أهداف إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل في نشر ثقافة العمل التطوعي، وتوظيفه في خدمة المجتمع، أقامت مدرسة الإمام عاصم الابتدائية بالتعاون مع جمعية الجبيل الخيرية حملة ( رحمة بهم ) الأسبوع الماضي،  والذي يهدف الى تعويد أبنائنا الطلاب على دفع الصدقة لمستحقيها، وتعزيز جانب التآلف والتكافل بين أفراد المجتمع المسلم .

       وقد تفاعل أولياء الأمور مع البرنامج حيث ساهموا في دفع أبنائهم للمشاركة في هذا العمل التطوعي الذي يعكس أهمية التلاحم والتواد بين أفراد المجتمع، حيث تم توفير بالمدرسة حاوية لجمع الملابس وتوزيعها على المحتاجين .

     وعلى السياق ذاته نظم نادي العطاء والتطوع بمدرسة أم القرى الثانوية حملة إزالة الكتابات على الجدران في محيط المدرسة والمباني المجاورة للمدرسة بحي جلمودة، وتهدف الحملة إلى تفعيل دور الطلاب في خدمة المجتمع، وإزالة الكتابات التي تخفي معالم الجمال في المدينة .

        وتأتي هذه البرامج ضمن اهتمام الإدارة في رفع الحس الاجتماعي ونشر ثقافة التطوع بين أوساط أبنائنا الطلاب .

      الجدير بالذكر أن الإدارة أقرت أندية العطاء والتطوع بالمدارس منذ عام 1430هـ؛ للمساهمة في نشر ثقافة التطوع وإبراز  دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات، والمساهمة في تطوير الأعمال التطوعية وتنظيمها وتوجيهها التوجيه الصحيح .




Website Security Test