جميع الأخبار



فريق الحساب الذهني يحقق المركز الثالث عالميا في ماليزيا

2012-12-24 09:07:57

    انطلاقًا من حرص الهيئة الملكية بالجبيل على تشجيع ودعم أبنائها الطلاب في منحهم الفرصة لتمثيل المملكة في المحافل الدولية، حقق فريق الحساب الذهني بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل المركز الثالث عالمياً في التصفيات النهائية من البطولة الدولية للرياضيات والحساب الذهني ( UCMAS ) 2012م والتي أقيمت بماليزيا بالجامعة الإسلامية بمدينة كوالالمبور خلال الفتـرة من 15-26/1/1434هـ الموافق 29/11/ 2012م - 9/12/2012 م، بحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين التربويين، وبمشاركة أكثر من (5000) طالب وطالبة ينتمون لأكثر من (45) دولة .

    جاء ذلك الإنجاز بعد إجابة الطالب يوسف بن مبارك الحربي في القسم المتقدم على (152) سؤال في ثمان دقائق من أصل (200 ) مسألة حسابية .

    وتهدف المسابقة إلى إيجاد بيئة تنافسية بين الطلاب المشتركين في الحساب الذهني على مستوى العالم، وتصنيف الفائزين دولياً، وتحديد مراكز لكل دولة مشاركة في بطولة الرياضيات الذهنية على مستوى العالم.

   وتكمن أهمية المسابقة في تطوير مادة الرياضيات، وقياس مدى مقدرة الطالب والطالبة على حل معادلات رياضية بشكل ذهني مع المحافظة على السرعة والدقة، وبالتالي مساعدة الطلاب في تطوير قدراتهم العلمية، وتبسيط المسائل والمعادلات الرياضية، وقد ضم الوفد فريق الحساب الذهني المشارك الأسماء التالية :

م

اســـــــم الطــــالب

المدرسة

المركز

المدرب

1

يوسف بن مبارك الحربي

أم القرى الثانوية

الثالث

أ. محمد بن عمر الغامدي

2

محمد بن سامي الأحمدي

الصديق المتوسطة

مشارك

3

عبدالملك بن صالح المحيميد

الإمام عاصم

مشارك

4

فهد بن عبدالعزيز  المصطفى

الصديق المتوسطة

مشارك

   كما صاحب مشاركة الفريق عدة زيارات وأنشطة كان من أبرزها : زيارة سفير المملكة العربية السعودية في ماليزيا سعادة الأستاذ فهد بن عبد الله الرشيد الذي رحب بأعضاء الفريق، مثمنا للهيئة الملكية بالجبيل ما توليه من خدمة الطلاب وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في المسابقات الدولية، ورفع اسم المملكة في المحافل الدولية، كما زار الفريق المدرسة السعودية في كوالالمبور، ومعرض عالم البحار، والنادي العلمي .

   ويأتي هذا الإنجاز امتداداً للحرص التي توليه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية ( نادي الإبداع والابتكار)، والذي تبنته خلال الخمس السنوات الماضية، للارتقاء بهم إلى أعلى المستويات العلمية والمعرفية .

   وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الخدمات التعليمية بتهنئة الفريق على تحقيقه هذا الإنجاز و بالشكر والتقدير للطلاب المشاركين، والشكر موصول لأولياء الأمور ومدربي الحساب الذهني والقائمين على نادي الإبداع والابتكار  .




Website Security Test