جميع الأخبار



برنامج رياض الاطفال ينظم العديد من البرامج الرياضية والصحية

2012-12-03 07:56:03

        نظم برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خلال الفترة من3-7/1/1433هـ العديد من الفعاليات والأنشطة للبراعم التي تلبي احتياجات الطفل في هذا الســــن، والتي كانت مركـــزة خــلال هذه الفتـــرة حـول وحدة ( المسكن ) .

       وتهدف الوحدة إلى تعريف الأطفال بمكونات المسكن والتمييز بين غرف المنزل ، وتعريفهم بالجو العائلي، وغرس الحب والاستمتاع داخل المسكن، وتعويدهم على الأذكار المتعلقة بالدخول والخروج من المنزل، وكذلك تعويدهم على أذكار النوم .

      وقد شاركت في هذه الوحدة جميع الروضات حيث أقامت كل روضة البرنامج بأساليب متنوعة وجذابة فكان منها: مكونات المسكن، مسكني الجميل ، مسكني راحتي، أنواع المساكن، أحب مسكني، المهندس المعماري، البيوت القديمة .

       كما أقام البرنامج محاضرة بعنوان " الوباء الصامت " بالتعاون مع مستشفى الهيئة الملكية بالجبيل يوم الثلاثاء 6/1/1434هـ، حضرتها مديرة البرنامج، بجانب (25) مساعدة ومعلمة، وتهدف المحاضرة إلى التوعية بأسباب نقص الفيتامين ( D وكيفية العلاج من نقص الفيتامين .

      وعلى نفس السياق أقامت رياض الأطفال مهرجانا رياضيا متنوعا، شارك فيه أكثر من حيث ( 2100 ) طفل، حيث جمع المهرجان بين المتعة والفائدة، و تنوعت الألعاب بين الحركية والذهنية والجماعية التي  تفاعل معها المشاركون كثيرا .

     وتأتي هذه البرامج ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية في تنمية استعداد الأطفال للتعليم وتنمية الدافعية لديهم، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى أطفال الروضات .




Website Security Test