جميع الأخبار



70 كشاف يتفاعلون مع ملتقى البراعم الكشفي

2012-12-03 07:17:05

 

انطلاقا من حرص إدارة الخدمات التعليمية ممثلة بقسم شؤون الطلاب على أهمية تفعيل الأنشطة الطلابية، وتوظيف قدرات الطلاب وتنمية مواهبهم، نظمت مدرسة الأندلس الابتدائية صباح يوم الإثنين 5/1/1434هـ ملتقى البراعم الكشفي  بمركز الأنشطة التربوية .

          وقد شارك في المهرجان أكثر من ( 70 ) كشاف من طلاب المرحلة الابتدائية، بحضور مشرف النشاط الكشفي الأستاذ بندر بن عبدالله السبيعي بالإضافة لعدد من القادة الكشفيين،  حيث تخلل الملتقى العديد من البرامج والفعاليات التي تهدف إلى تنمية مهارات الكشاف في المجالات الكشفية والتي كان منها :

   1- خيمة النظام الكشفي : يتعرف الكشاف الصغير على أهمية الالتزام بالنظام، ومعرفة طريقة الإيعازات الكشفية وكيفية تطبيقها .

   2- خيمة التفكير: جملة من الألعاب المثيرة للتفكير التي تنمي مهارات العقل واستعداداته، والتي بثت روح الحماس والتفاعل في معسكر الكشافة .

  3- الخيمة التوعوية : وفيها يتعرف الطلاب على العديد من الجوانب التوعوية في الصحة والسلامة .

   4-خيمة التلوين : تهدف إلى تعزيز المواطنة في نفوس المشاركين من خلال تلوين بعض العبارات الوطنية والرسائل التربوية للمحافظة على الممتلكات العامة .

 5 - البرنامج الرياضي : تهدف إلى غرس قيمة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد في جو من المتعة والإثارة بقالب ألعاب تنافسية .

       وفي نهاية الملتقى كرم مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم المدارس المشاركة واللجان المنظمة للملتقى، وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالشكر والتقدير لمدرسة الأندلس الابتدائية على التنظيم، ولجميع المدارس على حسن المشاركة وتحقيق الأهداف المرجوة .




Website Security Test