جميع الأخبار



برنامج رياض الأطفال ينظم دورات تطويرية، ويتفاعل مع وحدة ( نبينا قدوتنا )

2012-11-18 08:27:21

      انطلاقاً من أهمية مرحلة رياض الأطفال في تنمية استعداد الأطفال للتعليم وتنمية الدافعية لديهم، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى أطفال الروضات، نظم برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خلال الفترة من 18/12-22/12/1433هـ العديد من الفعاليات والأنشطة للبراعم التي تلبي احتياجات الطفل في هذا الســــن، والتي كانت مركـــزة خــلال هذه الفتـــرة حـول وحدة ( نبينا قدوتنا ) .

      وتهدف الوحدة إلى تعريف النشء بالسيرة العطرة للرسول – عليه السلام – ، وتنمية حبه في نفوسهم، ومعرفة أوصافه الخُلقية والخَلقية، وقصة مولده، ونشأته، وطفولته، بالإضافة للتعرف على زوجاته وأبنائه، وإحياء السنن التي حث على تطبيقها .

     وقد شاركت في هذه الوحدة جميع الروضات حيث أقامت كل روضة البرنامج بأساليب متنوعة وجذابة فكان منها: برنامج رسولي قدوتي، برنامج إحياء سنن الرسول ، برنامج طلع البدر علينا، برنامج طفولة الرسول، برنامج غار حراء .

     من جانب آخر نفذ برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خلال الفترة من 13/11-26/12/1433هـ العديد من الدورات التطويرية لمنسوبي البرنامج، والتي شارك فيها أكثر من (68) معلمة ومشرفة، والتي كان منها : دورة القاعدة النورانية، ودورة التعليم .. صناعة وإبداع، ودورة تنظيم البيئة الصفية .

    وتأتي هذه البرامج ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية في تطوير أداء منسوبيها لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية .

 




Website Security Test