جميع الأخبار



أطفال رياض الأطفال يتفاعلون مع وحدة الأصحاب، ويطبقون خطة الإخلاء

2012-11-04 14:03:34

 

      نظم برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خلال الفترة من 20/11-1/12/1433هـ العديد من الفعاليات والأنشطة للبراعم التي تلبي احتياجات الطفل في هذا السن، والتي كانت مركز خلال هذه الفترة حول( وحدة الأصحاب) .

      وتهدف الوحدة إلى تعليم الأطفال كيفية اختيار الصديق، وتوضيح طريقة تعامل الرسول – عليه السلام – مع أصحابه، وأهمية التعاون والتواصل بين الأصحاب، وتبيين إيجابيات وسلبيات الصاحب .

      وقد شاركت في هذه الوحدة جميع الروضات حيث أقامت كل روضة البرنامج بأساليب متنوعة وجذابة فكان منها: برنامج الصاحب ساحب، وبرنامج رحلة صديق، وبرنامج هيا نمرح يا صحابي، وبرنامج أحبابي أصحابي .

     من جانب آخر طبق برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خطة الإخلاء الأولى في جميع الروضات، وذلك لتثقيف الأطفال بأهمية السلامة وطرق الوقاية من المخاطر، بالإضافة لتعويد الأطفال على الهدوء وعدم التدافع في حالة حدوث أي مخاطر –لا قدر الله –

     وقد حققت روضة الفاروق(1) وروضة الحويلات(1) الرقم القياسي بالخروج من الموقع والتجمع في الساحة الخارجية بزمن (50) ثانية، ثم روضة المنامة بزمن (58) ثانية .

     وتأتي هذه البرامج انطلاقاً من أهمية مرحلة رياض الأطفال في تنمية استعداد الأطفال للتعليم وتنمية الدافعية لديهم، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى أطفال الروضات .




Website Security Test