جميع الأخبار



جائزة الطفل الموهوب تنطلق بمشاركة ( 2118 ) طفل وطفلة

2012-10-06 08:53:23

      إيمانًا من إدارة الخدمات التعليمية بأهمية رعاية الموهوبين في جميع المراحل الدراسية بدء من مرحلة رياض الأطفال،  اطلق قسم برامج التعليم الخاص جائزة ( الطفل الموهوب )، والتي تهدف إلى بث روح التنافس بين أطفال روضات الهيئة الملكية، وتبني المواهب والمبادرات المميزة واكتشافهم في وقت مبكر، إضافة للمساهمة في توفير أجواء تربوية جاذبة ومتجددة داخل الروضات .

      وتنقسم فروع المسابقة إلى عدة فروع هي : الإلقاء ، والشعر، والإنشاد، والأعمال الفنية، والتي تبدأ من شهر ذي القعدة وتنتهي في شهر صفر 1434هـ، ثم تعلن النتائج  في حفل تكريم بإذن الله بتاريخ 16/2/1434هـ .

      وعلى جانب متصل نظم برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خلال الفترة 21/10-2/11/1433هـ العديد من الفعاليات والأنشطة للبراعم التي تلبي احتياجات الطفل في هذا السن، والتي كانت مركز خلال هذه الفترة حول( وحدة روضتي ) .

      وتهدف الوحدة إلى تعريف أمهات الأطفال وأبنائهم المسجلين بمرافق وأنظمة الروضة والمناهج الدراسية الجديدة، وتعزيز حب الروضة في نفوسهم وترغيبهم وتشجيعهم،  وغرس روح العمل الجماعي .

     وقد شاركت في هذه الوحدة جميع الروضات حيث أقامت كل روضة البرنامج بأساليب متنوعة وجذابة فكان منها : برنامج حديقتي في روضتي ، وبرنامج نلعب ونتعلم في روضتي، ويومي الأول في روضتي، وروائع روضتي .

    ويأتي هذه البرنامج انطلاقاً من أهمية مرحلة رياض الأطفال في تنمية استعداد الأطفال للتعليم وتنمية الدافعية لديهم، وتعزيز السلوك الإيجابي لدى أطفال الروضات .

 




Website Security Test