جميع الأخبار



إقامة دورة منهجية الكايزن والكايكاكو اليابانية بالنادي البحري

2012-09-02 07:39:47

     انطلاقا من حرص إدارة الخدمات التعليمية على تحسين وتطوير مهارات وقدرات منسوبيها لتحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية، افتتح قسم التخطيط والتطوير برامجه التدريبية بدورة بعنوان : إدارة عمليات التحسين المستمر في العملية التعليمية باستخدام منهجية الكايزن والكايكاكو اليابانيـــــة، والذي قدمها المهندس محمد أبو بــكر الصديـــــق علي خـــــلال الفتــــرة مـــن 9-11/10/1433هـ بالنادي البحري للهيئة الملكية، والتي استهدفت المشرفين التربويين، ومشرفي الأنشطة الطلابية .

    ويهدف البرنامج التدريبي إلى تقديم حزمة من التعريفات والأمثلة والمقترحات وطرق اكتشاف المشكلات وحلها والنماذج التطبيقية وطرق القياس التي تحقق أفضل تطبيق لعمليات التحسين المستمر في بيئة العمل بجميع جوانبها المختلفة .

   ويتناول برنامج إدارة عمليات التحسين المستمر في العملية التعليمية باستخدام منهجية الكايزن والكايكاكو اليابانية مجموعة من الأساليب والمبادئ اليابانية التي سهلت خروج الشركات اليابانية إلى العالم لتحقق النجاح الصناعي والإداري.

   ويتضمن البرنامج جميع مراحل التطور التي مرت بها عملية التطوير والتحسين في نماذج ناجحة في اليابان ودول العالم الأخرى، كما يستعرض البرنامج الفروقات الجوهرية بين نظام التحسين باستخدام الكايزن وبقية أنظمة الجودة الأخرى .

   وفي نهاية البرنامج كرم مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم مقدم البرنامج والمشاركين بالدورة موضحا:أن هذه الدورة تأتي ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية، وتحقيق النمو المهني المستمر لشاغلي الوظائف التعليمية والإدارية .

 




Website Security Test