جميع الأخبار



اكتمال مشروع زراعة ملاعب مدارس الهيئة الملكية بالعشب الصناعي

2012-1-7

       انطلاقًا من حرص إدارة الخدمات التعليمية على توفير بيئة تربوية جاذبة ومحفزة تلبي احتياجات العملية التعليمية والتربوية، أكملت الإدارة مشروع زراعة ملاعب كرة القدم بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل، وذلك بعد أن تم مؤخراً زراعة ملعبي مدرسة المرجان الابتدائية ومدرسة نجد الابتدائية ليصبح المجموع (21) ملعبًا مزروعاً بالعشب الصناعي .

     وأوضح رئيس قسم مساندة الخدمات التعليمية الأستاذ صالح بن سالم القريشي إلى أن المشروع يعكس مدى اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في إيجاد المناخ التعليمي والترفيهي المناسب لأبنائنا الطلاب من خلال إنشاء ملاعب صناعية تساهم في رفع كفاءة وقدرات الطلاب الرياضية، والذي يعتبر امتدادًا لما تحظى به المدينة من حرص القيادة الحكيمة على تطوير المنشآت الرياضية والترفيهية بالمدينة بمواصفات ذات جودة مميزة ومستوى عالٍ .

      وقد عبر المعلمون والطلاب عن فرحتهم الكبيرة لزراعة الملاعب مقدمين شكرهم الجزيل للهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بقطاع الخدمات العامة على الجهود المبذولة، والتي تساهم في تعزيز جوانب شخصية الطالب المتعددة في إطار متوازن ومتكامل؛ ليكون شخصية فاعلة في المجتمع .

      ويأتي هذا المشروع امتدادًا للدور التي تقوم به إدارة الخدمات التعليمية بالتنسيق مع إدارات الهيئة الملكية ذات العلاقة في تحسين المرافق المدرسية، والتي كان منها زراعة (19) ملعبًا بمدارس الهيئة الملكية قبل عامين كلها بالعشب الصناعي،  ليتم الاستفادة منها خلال الفترة المسائية للأندية الطلابية، وكذلك لخدمة المجتمع لإقامة أنشطة رياضية وترفيهية .

     ويعد العشب الصناعي (النجيل) منتجًا مصممًا لاستخدام الملاعب الرياضية بأنواعها حسب مواصفات ومعايير معينة بحيث يكون معداً للاستخدام الشاق والطويل، ويتميز بقلة تكلفته وصيانته، وسهولة وسرعة تركيبه، بالإضافة لمقاومته لعوامل الطقس ومتغيراته، ويساهم على منع إصابات اللاعبين بدرجة كبيرة في حالة التركيب السليم .

    وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالشكر الجزيل لإدارة التشجير والري وكافة إدارات الهيئة الملكية على مساهمتهم في إنجاح هذا المشروع، والذي سيساهم في توظيف قدرات ومواهب الطلاب الرياضية، ليتم صقلها في الميادين التربوية.




Website Security Test