جميع الأخبار



(4000) طالب يزورون معرض الكتاب المتنقل

2011-12-26

      انطلاقًا من حرص الإدارة على تفعيل مراكز مصادر التعلم بمدارس الهيئة الملكية، وحث أفراد العملية التعليمية على زيارتها، وتعريفهم بالإنتاج الفكري الجديد، وإثراء حصيلتهم الثقافية، نظم قسم شؤون الطلاب – شعبة مصادر التعلم – معرض الكتاب المتنقل خلال الفترة 1-26/1/1433هـ .

      وقد افتتح المعرض رئيس قسم شؤون الطلاب الأستاذ خلف بن ناصر الشمري بمدرسة الفيحاء الابتدائية،  وقد تنقل المعرض في عدة مدارس ( حراء الابتدائية، الفناتير الابتدائية، الفيحاء الابتدائية، الدفي الابتدائية )، بمعدل أسبوع في كل مدرسة، واستفاد منه أكثر من (4000) طالب .

      وقد تم الإعلان عن المعرض للطلاب والمعلمين عبر الطابور الصباحي، ولوحات الإعلانات  بالمدرسة، بالإضافة لرسائل sms لأولياء الأمور، كما تمتع زوار المعرض بنسبة خصم تبلغ 20% على جميع المبيعات، وكذلك مركز مصادر التعلم على نسبة 20% من مجموع المبيعات، يتم احتسابها وتستبدل بأوعية معلومات يختارها أمين المركز.

      كما صاحب المعرض فعاليات متنوعة كان من أبرزها : مسابقة ثقافية على مستوى كل مدرسة، وكذلك مسابقة البيئي الصغير والتي تقوم على جمع المشارك أكبر كمية من الأوراق المستهلكة لديه في المنزل لإعادة الاستفادة منها، ويحصل بدلاً منها على جائزة من المعرض تكون عبارة عن : ( كتاب أو ألعاب تفكير ) .

     وتهدف المسابقة إلى توعية أبنائنا الطلاب وتعويدهم على رمي المخلفات في أماكنها الصحيحة من خلال تحفيزهم وحثهم على السلوك الصحيح، بالإضافة للمحافظة على البيئة والحد من قطع الأشجار من خلال إعادة انتاج وتدوير الورق، والتخلص من النفايات بطرق اقتصادية وعلمية .

      وفي ختام المعرض قدم الطلاب المشاركون بالمسابقة هدية رمزية لمدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم في مكتبه بمناسبة دعم وتشجيع الإدارة لهذا المعرض .

     وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالشكر الجزيل لإدارات المدارس على استضافتها للمعرض، راجين أن يكون قد آتى ثماره المرجوة .

 




Website Security Test