جميع الأخبار



برنامج رياض أطفال الهيئة الملكية يجذب البراعم بأنشطة ترفيهية متنوعة

2011-12-21

       ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية في تربية الناشئة على القيم التربوية والبرامج الهادفة، نفذ قسم برامج التعليم الخاص ممثلا ببرنامج رياض أطفال الهيئة الملكية خلال الفترة 3-12/1/1433هـ العديد من الفعاليات والأنشطة للبراعم التي تلبي احتياجات الطفل في هذا السن .

      فعلى الجانب العلمي أقيم في روضة القدس(2) "مهرجان الأشكال" شارك فيه (178) طفل، والذي يهدف إلى معرفة الأشكال الرياضية في قالب ترفيهي متنوع من خلال الرسومات الملونة والألعاب الطفولية البريئة .

      كما زار (1900) طفل من برنامج رياض الأطفال "مركز الجبيل للعلوم" بالفناتير لتعريفهم وتعليمهم عن الأجهزة الإلكترونية والابتكارات العلمية، كما تم إقامة "مهرجان المهن" لتزويد الأطفال بمعلومات عن هذه المهن، وغرس احترامها في نفوسهم من خلال قيام الطفل بأداء دور المهنة التي يتمنى أن يحققها في المستقبل .

     كما شارك (84) طفلاً في برنامج " ربيعنا في روضتنا أحلى " يوم الأربعاء 12/1/1433هـ في روضة البكيرية والذي يهدف إلى توفير جو أسري ممزوج بالمتعة والترفيه والفائدة ، وكسر للروتين الدراسي، من خلال إقامة الألعاب الجماعية المتنوعة، وسرد القصص باستخدام مسرح العرائس .

    ويأتي التنوع في مثل الفعاليات والبرامج انطلاقاً من أهمية مرحلة رياض الأطفال في تنمية استعداد الأطفال للتعليم وتنمية الدافعية لديهم، وكذلك مساعدة الأطفال على تطوير مهاراتهم الاجتماعية والشخصية والأكاديمية في المستقبل .




Website Security Test