جميع الأخبار



الدفاع المدني بمحافظة الجبيل يقدم برنامجاً تدريبياً للمدارس والجهات الحكومية

2011-12-19

        ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية في تعزيز الشراكة المجتمعية مع الجهات ذات العلاقة، نفذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الجبيل برنامجاً تدريبياً للمنشآت الحكومية ومدارس الهيئة الملكية ومدارس البنين بالجبيل البلد خلال الفترة من 16-18/1/1433هـ تحت شعار (هدفنا .. حماية الأرواح، وسلامة منشآتنا ) .

      وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الجبيل سعادة العقيد عبدالله بن صالح الرواف: أن البرنامج يهدف إلى نشر ثقافة الوعي الأمني في المجتمع، وكيفية تطبيق خطط الإخلاء، وكيفية استخدام ومتابعة وسائل الأمن والسلامة في المنشآت والمدارس والمنازل .

     وقد استهدف البرنامج أكثر من ( 60 ) شخصاً تم تدريبهم من خلال إقامة محاضرة على كيفية تطبيق خطة الإخلاء، وكيفية معرفة اشتراطات ومتابعة وسائل الأمن والسلامة، بالإضافة لتطبيق ميداني بمركز الدفاع المدني بالفناتير .

     وقد استفاد من البرنامج التدريبي خلال المرحلة الأولى مديرو المدارس ومشرفو الأمن والسلامة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الجبيل، بالإضافة لعدد من منسوبي الدوائر الحكومية بالجبيل، في حين سيشمل المرحلة الثانية طلاب الهيئة الملكية للبنين من خلال مدارسهم، ومدارس البنات من خلال الدائرة التلفزيونية المغلقة .

      وبين سعادة العقيد علي بن محمد القرني مدير شعبة العمليات بإدارة الدفاع المدني بالجبيل: أن البرنامج قد آتى ثماره من خلال تكليف فريق للأمن والسلامة داخل كل منشأة ومدرسة يقوم بوضع خطة للإخلاء، وإعداد تقارير لمتابعة وسائل الأمن والسلامة بحيث تكون مهامهم مرتكزة على الإخلاء والمكافحة والإسعافات الأولية والسلامة والتوعية بين أفراد المنشأة أو المدرسة ، موضحاً إلى أنه سيتم زيارة المدارس مرتين في السنة، وبصفة متكررة للدوائر الحكومية .

     وقد شارك في الإعداد والإشراف على البرنامج التدريبي الرائد عبدالله بن محمد العمري، والنقيب مهندس عادل بن عوض آل سرحان، والنقيب مهندس علي بن مهاوش الظفيري، ورئيس رقباء سعد بن صالح الشمراني .

     وعلى السياق ذاته زار طلاب نادي الحويلات الابتدائية  برفقة الأستاذ جبر الحربي مركز الدفاع المدني بحي الفناتير، وقد تعرفوا على استخدام طفايات الحريق وأنواعها وكيفية التعامل معها، والتعرف على ملابس الحريق الواقية التي يستخدمها رجال الإطفاء، وسيارات الإطفاء وأنواعها ودورها وأساليب التعرف على كيفية الإخلاء وأدوات الأمن والسلامة .




Website Security Test