جميع الأخبار



فريق الهيئة الملكية يشارك بالبطولة الدولية للحساب الذهني بدولة ماليزيا

2011-12-17

      انطلاقًا من حرص الهيئة الملكية بالجبيل على تشجيع ودعم أبنائها الطلاب في منحهم الفرصة لتمثيل المملكة في المحافل الدولية، شارك فريق الحساب الذهني بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل في التصفيات النهائية من البطولة الدولية للرياضيات والحساب الذهني ( UCMAS ) والتي أقيمت في دولة ماليزيا خلال الفتـرة من 7-12/1/1433هـ الموافق 2-7/12/2011م .

      وقد افتتح البطولة وزيرالتربية الماليزي بحضور عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين التربويين، وبمشاركة أكثر من (5000) طالب وطالبة ينتمون لأكثر من (45) دولة .

     وتقام البطولة الدولية للحساب الذهني كل عام في جامعة سيبرجايا بمدينة كوالالمبور بماليزيا، وبشراكة وزارة التربية والتعليم، وتهدف إلى خلق بيئة تنافسية بين الطلاب المشتركين في الحساب الذهني على مستوى العالم، وتصنيف الفائزين دولياً، وتحديد مراكز لكل دولة مشاركة في بطولة الرياضيات الذهنية على مستوى العالم .

     وتكمن أهمية المسابقة في تطوير مادة الرياضيات، وقياس مدى مقدرة الطالب والطالبة على حل معادلات رياضية تصل إلى (200) مسألة حسابية خلال ( 8 ) دقائق بشكل ذهني مع المحافظة على السرعة والدقة، وبالتالي مساعدة الطلاب في تطوير قدراتهم العلمية، وتبسيط المسائل والمعادلات الرياضية، فضلا عن بناء شخصياتهم بشكل متزن وزيادة ثقتهم بأنفسهم وتركيزهم واستيعابهم وتميزهم عن أقرانهم في جميع الجوانب العلمية والعملية والشخصية للوصول بهم إلى أعلى المستويات العلمية والمعرفية .  

    ويأتي الوصول للمشاركة بهذه البطولة امتداداً للحرص التي توليه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية ( نادي الموهبة والإبداع ) الذي تبنته الهيئة الملكية بالجبيل خلال الأربع سنوات الماضية .

     الجدير بالذكر أن مشاركة فريق الحساب الذهني جاءت بعد تحقيقهم المركز الأول بالتصفيات التي أقيمت على مستوى الجبيل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 1432هـ

    وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الخدمات التعليمية بالشكر والتقدير للطلاب المشاركين، والشكر موصول لأولياء الأمور ومدربي الحساب الذهني والقائمين على نادي الموهبة والإبداع .




Website Security Test