جميع الأخبار



مدير مشروع الأولمبياد الدولي بموهبة يزور مدارس الهيئة الملكية

2011-11-29

     ضمن اهتمام إدارة الخدمات التعليمية على إظهار مواهب الطلاب، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتنمية قدراتهم، وتشجيعهم على الاستكشاف العلمي، استضافت الإدارة سعادة د. عبدالله بن محمد الجوعي مدير مشروع الأولمبياد الدولي بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع يوم الثلاثاء 26/12/1432هـ .

     وكان في استقبال د. الجوعي مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم الذين عقدوا اجتماعاً بمبنى الإدارة بحضور رؤساء الأقسام والمشرفين المختصين بتنمية الموهبة والإبداع بمدارس الهيئة الملكية، بعدها أقام د. الجوعي ورشة تعريفية للطلاب المهتمين بالأولمبياد الدولي والذي يقدرعددهم (400) طالب بمسرح كلية الجبيل الصناعية، وقدم عرضاً متميزًا عن خطة المملكة بالمشروع الأولمبي الدولي خلال السنوات القادمة، ونبذة مختصرة عن المشاركات الدولية السابقة، بعدها قدم د. الجوعي ورشة عمل للمعلمين بمركز الأنشطة التربوية حول آلية مشروع الأولمبياد الدولي بشكل مفصل، عقب ذلك زار نادي الأولمبياد والابتكار العلمي، ودشن موقعه الإلكتروني، مبدياً إعجابه بما شاهده من الإمكانات والتجهيزات والجهود التي تقوم بها الإدارة، مقدماً شكره الجزيل للهيئة الملكية بالجبيل على اهتمامها بالموهوبين والمبدعين .

     الجدير بالذكر  أن الأولمبياد الدولي يُعدُ منافسة علمية تحظى باهتمام مختلف الدول، وهو ما عكسه تزايد أعداد الدول المشاركة التي ارتفعت من سبع دول في أول أولمبياد أقيم في رومانيا عام 1959م إلى 97 دولة هذا العام،  وإن أهمية هذه الأولمبيادات تنبع من دورها في تحسين مستوى التعليم العام في الرياضيات والعلوم، خاصة بعد أن أثبتت الدراسات أن الدول المتقدمة تقنياً هي التي تهتم بتطوير وتحسين تعليم الرياضيات والعلوم .

    وتعد هذه المسابقة وسيلة للكشف عن علماء المستقبل، وعن النوابغ في تخصص الرياضيات، وأن استمرار النشاط في هذه المسابقات سيسهم في ارتقاء مستوى تعليم الرياضيات في كل المراحل وينهض به من أسلوب التلقين إلى التفكير المبني على المنطق الرياضي .

   وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالشكر الجزيل لإدارة العلاقات العامة وكلية الجبيل الصناعية على تعاونها المستمر، والتي كان لها الدور البارز في إنجاح الزيارة .

 




Website Security Test