جميع الأخبار



برنامج الكيمياء المرحة يجذب طلاب المرحلة الثانوية

2011-10-31

      انطلاقاً من حرص إدارة الخدمات التعليمية على تفعيل المختبرات المدرسية، نفذ قسم الشؤون التعليمية برنامج الكيمياء المرحة في جميع المدارس الثانوية خلال الفترة من 3-14/11/1432 هـ بالتعاون مع كلية الجبيل الصناعية ممثلة بقسم تقنية الهندسة الكيميائية والمعالجة الصناعية وذلك بمناسبة السنة العالمية للكيمياء 2011 م .

    وقد تم تنفيذ العديد من الاستعراضات الكيميائية المميزة والتجارب الكيميائية الترفيهية؛ بهدف جذب انتباه الطلاب لأهمية الكيمياء في الحياة، وتشجيعهم وتحفيزهم على دراسة الكيمياء، وتفعيل المختبرات المدرسية في ثلاثة أنواع رئيسة من التجارب الكيميائية :

1-    تجارب الأكسدة و الاختزال.

2-    التجارب الطاردة والماصة للحرارة .

3-    تجارب الحموض والقواعد .

      وقد استفاد من البرنامج أكثر من 950 طالب ومعلم في جو ترفيهي تعليمي مثير للعديد من الأسئلة والاستفسارات العلمية من الطلاب مطالبين بتكرار هذه التجربة المثيرة .

       ويأتي هذا البرنامج في إطار التعاون المشترك بين إدارة الخدمات التعليمية وكلية الجبيل الصناعية متطلعين إلى مزيد من التعاون المستمر فيما يخدم العملية التعليمية بمدارس الهيئة الملكية .

      وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالشكر الجزيل لكلية الجبيل الصناعية ممثلة في قسم تقنية الهندسة الكيميائية والمعالجة الصناعية على ما بذلوه من جهد مميز في تنفيذ البرنامج بأسلوب يتناسب مع المرحلة التعليمية .




Website Security Test