جميع الأخبار



مهرجان ( ألعب لأتعلم ) يضيء جنبات مركز الأنشطة التربوية

2011-10-30

      انطلاقاً من حرص إدارة الخدمات التعليمية ممثلة بقسم شؤون الطلاب بأهمية تفعيل الأنشطة الطلابية، وتوظيف قدرات الطلاب وتنمية مواهبهم، نظمت مدرسة المرجان الابتدائية يوم الإثنين 18/11/1432هـ مهرجان " ألعب لأتعلم " الكشفي لمرحلة البراعم بمركز الأنشطة التربوية .

      وقد شارك في المهرجان أكثر من (120) طالب، حيث تخلله العديد من البرامج والفعاليات كان منها :

1- خيمة ألعاب الذكاء: يتنقل المشارك من خلالها لعدد من ألعاب الذكاء وتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

2- خيمة الثقافة العامة: يدخل المشارك الخيمة الثقافية حيث تقام المسابقات الثقافية التي تبث روح التنافس بين أفراد المجموعة الواحدة لحصد أعلى الدرجات .

3-خيمة التلوين: تهدف لتعزيز المواطنة في نفوس المشاركين من خلال تلوين لوحة كبيرة عن أبرز معالم الوطن، كما تحتوي على بعض العبارات الوطنية والرسائل التربوية للمحافظة على الممتلكات العامة.

4-الخيمة الرياضية : تهدف إلى غرس قيمة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد في جو من المتعة والإثارة في قالب ألعاب تنافسية، وكان من ضمن الألعاب: لعبة الأطواق، ولعبة شد الحبل، وكذلك رفع راية التوحيد.

5- خيمة إيمانيات: رسائل تربوية لتعليم المشاركين على طريقة الوضوء الصحيح وكيفية أداء الصلاة، بالإضافة لرسائل تربوية تحمل هدف الأدب مع الله – عز وجل –

      وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالشكر والتقدير لمدرسة المرجان الابتدائية على التنظيم، ولجميع المدارس على حسن المشاركة وتحقيق الأهداف المرجوة .




Website Security Test