جميع الأخبار



مدارس الهيئة الملكية تحتضن برنامج أرامكو السعودية للتربية البيئية

2011-10-18

      انطلاقًا من حرص إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل على تعزيز الشراكة المجتمعية مع الجهات ذات الصلة، دشنت الإدارة برنامج أرامكو السعودية للتربية البيئية بالتعاون مع أرامكو السعودية والإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية (مكتب التربية والتعليم بالجبيل) صباح يوم السبت 17/11/1432هـ بمركز الأنشطة التربوية.

      وقد حضر حفل افتتاح البرنامج رئيس قسم برامج التعليم الخاص الأستاذ عبدالعزيز بن ناصر المجدوعي، ورئيس قسم شؤون الطلاب الأستاذ خلف بن ناصر الشمري، ومسؤول إدارة حماية البيئة بأرامكو السعودية الأستاذ خالد بن محمد التركي، ومدير مكتب التربية والتعليم بالجبيل الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز اليحيى، ومديرو المدارس، ومشرفو الأنشطة الطلابية، ورواد النشاط، وأعضاء نادي أصدقاء البيئة، بالإضافة لعدد من المعلمين والمشرفين بمكتب التربية والتعليم بالجبيل البلد .

      ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة الوعي البيئي، وغرس روح المسؤولية لدى أبنائنا الطلاب، وتحفيزهم للإسهام بفاعلية في تحسين وحماية البيئة.

      ويتمحور البرنامج حول غرس وترسيخ الممارسات الإيجابية التي تسهم في تخفيض التلوث البيئي والمحافظة على البيئة وصون مواردها الطبيعية .

      وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقيت الكلمات من الجهات المشاركة بالبرنامج، بعدها انتقل الجميع  لحضور ورشة عمل تعريفية عن التربية البيئية، ثم وزعت الحقائب وشهادات حضور الورشة على المشاركين، بعدها انتقل الجميع لتناول وجبة الغداء التي أعدت بهذه المناسبة .

      الجدير بالذكر أن البرنامج سيقام لمدة عام كامل بمدارس الهيئة الملكية للمرحلة الابتدائية، وسيتم في نهاية العام تكريم البيئة المدرسية المتميزة، والمعلمين والطلاب المتميزين بجائزة التميز البيئي من قبل أرامكو السعودية .




Website Security Test